-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

فرقة مسرح كلمات تقدم عرض مسرحية 'مارݣداش' بمدينة الجديدة

 


حطت مسرحية "مارݣداش" ( أنا لا أنام ) التي تقدمها فرقة مسرح كلمات (Kalima'T) ، رحالها، مساء أمس السبت ، بمدينة الجديدة في إطار جولة عبر عدد من المدن المغربية تتواصل .

والمسرحية التي عرضت على منصة مسرح الحي البرتغالي مستوحاة من عمل الكاتب الإغريقي " ليسيستراتا اريستروفان " d'Aristophane LYSISTRATA وهي من تأليف وإخراج عادل مديح ، وشخص أدوارها كل من حيات عبيك ، نوفل الوارتي ، نزهة الرݣراݣي ، سي محمد مسفر، ندا بن جلون ، عبد السلام بومان ،كوتر الحديوي ، سلماء نݣويد ، الياس لويزي في الانرة والصوت وهو في نفس الوقت المدير الإداري وحسناء دبالي المسؤولة على الخشبة .
تقوم فرقة "كلمات " بإلقاء نظرة على حالة المرأة في المجتمع الأبوي الذي ، برأسه منحني على الشاطئ الآخر للبحر الأبيض المتوسط وأضوائه ، و قدميها غارقة في عادات العصور الوسطى والماضية.
المسرحية تضور أطوارها حول امرأة " ليسستراتا "" ، تقنع نساء الحي بقيادة إضراب جنسي ومن ثم ، فإن نفس اللدغة تقيد رغبة الرجال ، متحدين في مواجهة تقشف زوجاتهم.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا