-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

انطلاق فعاليات "معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب"

 


انطلق "معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب" في دورته ال17، الاثنين، بمشاركة 65 دار نشر. وتحمل هذه الدورة شعار "الوعي وبناء الإنسان"، ويشمل البرنامج الثقافي للمعرض أكثر من 75 فعالية تقام على مدى 10 أيام، يشترك فيها نحو 300 متحدث ومحاضر.

بدأ البرنامج بندوة الاثنين في مركز المؤتمرات، تحت عنوان "السرد وتطورات المجتمع المصري"، يتحدث فيها رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب هيثم الحاج علي، ويديرها الكاتب منير عتيبة.
وتُقام ندوة في 20 تموز/يوليو بعنوان "التاريخ من الكتاب إلى الشاشة"، بمشاركة الصحفي أحمد الدريني، والباحث أيمن عثمان، والمؤرخ سامح الزهار.
ويشهد يوم 21 تموز/يوليو إقامة أمسية شعرية بعنوان "الإنسانية في قصائد الشعراء المعاصرين"، بمشاركة أسامة الخولي وربيع السايح وأحمد جمال المدني ومحمد عرب صالح ومحمد محمد محسن وطارق محمود.
ويكرّم المعرض في 28 تموز/يوليو الحاصلين على جوائز الدولة في مختلف الفروع من أبناء الإسكندرية، وفي مقدمتهم الروائي إبراهيم عبد المجيد والروائية ريم بسيوني.
كما يشمل البرنامج ورش عمل في كتابة السيناريو، والقصة القصيرة، والكتابة المسرحية، والنقد والترجمة والخط العربي.
وفي وقتٍ سابقٍ ، اجتمع مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، وانتخب أستاذ علم الاجتماع وعميد كلية الآداب السابق في جامعة القاهرة، أحمد عبد الله زايد، مديراً جديداً للمكتبة خلفاً لمصطفى الفقي، الذي انتهت فترة إدارته في شهر أيار/مايو الماضي.
الوسوم
الإسكندرية مكتبة

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا