-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الفيلم الوثائقي الأميركي beauty and the bloodshed أسد البندقية الذهبي

 


قطف الشريط الوثائقي الأميركي beauty and the bloodshed إخراج لورا بواتراس – 58 عاماً ، جائزة الأسد الذهبي من الدورة 79 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، في ثاني تتويج لهذا النوع من السينما في تاريخ المهرجان.

كان مفاجئاً قرار لجنة التحكيم في الدورة 79 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، برئاسة النجمة جوليان مور، منح الجائزة الأولى للشريط الوثائقي: كل الجمال وسفك الدماء، للمخرجة الأميركية لورا بواتراس، في ساعة و53 دقيقة، برمجت الصالات الأميركية عرضه في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل على أن يتبارى في مسابقة مهرجان نيويورك السينمائي.
"أريد أن أشكر المهرجان أولاً وقبل كل شيء لفهم أن الفيلم الوثائقي هو السينما" هكذا خاطبت المخرجة بواتراس الحضور في حفل الختام. وأصدرت بياناً حول الفيلم قالت فيه "إنطلق التصوير قبل سنوات بينما كانت نان غولدن – التي يتمحور الشريط حولها_ تنظم إحتجاجاً ضد شركة purdu pharma الشركة المصنعة لعقار oxycontin كونها أصبحت مدمنة بعد فترة وجيزةمن وصف الدواء لها وإستمرت تقاوم لعدة سنوات، ونجت بصعوبة كونها واحدة من بين نصف مليون أميركي ماتوا من جرعات أفيونية زائدة يتضمنها العقار".
سبق لفيلم sacro gra للمخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي أن فاز بالجائزة نفسها قبل 9 أعوام وإعتبر يومها أول شريط وثائقي ينال جائزة الأسد الذهبي في تاريخ المهرجان.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا