-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الوثائقي المغربي "صرة الصيف" يتوج بالهند


 فاز مؤخرا الفيلم المغربي الوثائقي "صرة الصيف" (63 د) من إخراج سالم بلال (2021) بجائزة أحسن فيلم وثائقي بالمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بنوادا (الهند) في نسخته العاشرة. ومعلوم أن هذا الفيلم الجديد لسالم بلاع، المشارك في مسابقة الدورة 22 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة من 16 إلى 24 شتنبر الجاري، سبق له أن فاز بجوائز دولية أخرى خلال السنة الجارية من بينها: جائزة الإتحاد الدولي للنقاد (الفيبريسي)  بالدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة بمصر، جائزة العمل الأول بالدورة 27 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط.

ومعلوم أن هذا الفيلم، الذي صور بإقليم السمارة (جهة العيون- الساقية الحمراء)، من إنتاج شركة "صوت الصحراء ميديا" بدعم من المركز السينمائي المغربي في إطار التسبيق على المداخيل الخاص بالأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، وهو يحكي عن أشخاص اختاروا الإبتعاد عن المدينة وصخبها للعيش في فضاءات صحراوية لا حدود لها، في تناغم وانسجام مع الطبيعة رغم الظروف البيئية الصعبة، مستأنسين بمناجاة الخالق بعيدا عن الخلق.

أحمد سيجلماسي

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا