-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

وفاة عبد العزيز المقالح أحد أبرز شعراء اليمن

 


صنعاء- توفي الشاعر اليمني البارز الدكتور عبدالعزيز المقالح، اليوم الإثنين، عن عمر ناهز 85 عاماً.

وأفادت مصادر مقربة من الفقيد لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، أن الدكتور عبدالعزيز المقالح توفي، اليوم الإثنين، في العاصمة صنعاء بعد صراع مع المرض.

ونعى مسؤولون حكوميون وأدباء الأديب والشاعر البارز، الذي ولد في عام 1937، وشغل مناصب حكومية وإدارية متعددة، بينها رئيس جامعة صنعاء، أكبر جامعات اليمن، وله عشرات المؤلفات.

وقال عبدالباسط القاعدي، وكيل وزارة الإعلام اليمنية، على تويتر، إن “اليمن فقدت المثقف والأديب والشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح الذي وافته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالكفاح والبذل والعطاء والإنتاج الفكري والأديب العزير”.

وكتب وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان على فيسبوك: “مات الدكتور عبدالعزيز المقالح.. لم يمت لوحده، متّ أنا معه، كنا نموتُ معاً، ماتت بلادٌ .. مات عصرٌ وزمان “.

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن إلى ساحة عزاء في وفاة الشاعر المقالح، حيث اعتبره كثيرون بأنه أحد أبرز الأدباء والكتاب والمثقفين في الوطني العربي.

(د ب أ)

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا