-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

ملتقى مكناس السينمائي الخامس : برنامج متنوع الفقرات

تتوزع أنشطة الدورة الخامسة لمهرجان مكناس السينمائي ، من 25 إلى 27 دجنبر 2015 بدار الثقافة الفقيه محمد المنوني ، على فقرات متنوعة من بينها :
أولا ، المسابقة الرسمية للأفلام المغربية القصيرة التي يتبارى على جوائزها 14 مخرجا ومخرجة أمام لجنة تحكيم يترأسها الباحث أحمد مسعاية (مدير سابق للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط) وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من المخرج السينمائي والتلفزيوني والفنان الفوتوغرافي داوود أولاد السيد والمؤلف والمخرج المسرحي والسينمائي والتلفزيوني بوسلهام الضعيف والممثلتين فاطمة عاطف ومارية الشياظمي .
ثانيا ، تكريم المخرجة التلفزيونية المعروفة فاطمة علي بوبكدي .
ثالثا ، ورشة تكوينية من تأطير المتخصص جمال المودن في موضوع " إنتاج الأشرطة ثلاثية الأبعاد " (3D) الخاصة بسينما التحريك ، لفائدة المخرجين الشباب وطلاب معاهد السينما والسمعي البصري .
رابعا ، درس سينمائي يلقيه المخرج داوود أولاد السيد حول تجربته الفنية في التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي والتلفزيوني .
هذا بالإضافة إلى تنظيم معرض لآلات التصوير الفوتوغرافي والسينمائي ، القديمة بشكل خاص ، تحت إشراف الفنان نجيب مزولي ، ولقاءات مفتوحة لضيوف الملتقى من الفنانين مع جمهور العاصمة الإسماعيلية.
تجدر الإشارة إلى أن ملتقى مكناس السينمائي ، المتخصص في الأفلام المغربية القصيرة ، من تنظيم جمعية " سيرفيس آر " بدعم من المركز السينمائي المغربي وعمالة مكناس وبدعم خاص من الجماعة الحضرية للمدينة الذي لولاه لما تمكنت الجمعية المنظمة من توفير الشروط الملائمة لإقامة الدورة الخامسة لهذا الملتقى بعد الإضطرار إلى تأجيلها أكثر من مرة .
ولمزيد من المعلومات ، قبل نشر البرنامج المفصل قريبا ، يرجى الإتصال هاتفيا بأحد الرقمين التاليين : 0661073791 أو 0664027398 .

عن إدارة الملتقى : أحمد سيجلماسي
المرفقات : صور لرئيس لجنة التحكيم والشخصية المكرمة .

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا