-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الشاعرة المغربية أمينة المريني في ضيافة اتحاد كتاب المغرب بشفشاون

الشاعرة المغربية أمينة المريني في ضيافة اتحاد كتاب المغرب بشفشاون
ينظم اتحاد كتاب المغرب فرع شفشاون لقاءً أدبيا لتقديم العمل الشعري الجديد: "خرجت
من هذا الأرخبيل" للشاعرة المغربية أمينة المريني ، بمشاركة الأستاذين الناقدين: د. يحيى عمارة ود. سلام أحمد إدريسو ، تنسيق عبد الجواد الخنيفي.
وتعد الشاعرة أمينة المريني التي نشأت وترعرعت على القيم والمبادئ الأصيلة التي تشربتها من مناهل علماء فاس ومفكريها ، صوتا شعريا أصيلا استطاع وأصر منذ أربعة عقود وما يزال على أن يبقى وفيا للجذور الروحانية والصوفية والعوالم الإنسانية.. كما استطاع أن يمتلك مشروعا شعريا رحيبا وممتدا يمتح من جلال اللغة وعمق الرؤيا.. فضلا عن الكشف الفني والجمالي والوعي بالعالم ، جاعلا من الشعر هدفا ومن الكلمة أفقا ومسعى...
أصدرت الشاعرة دواوين شعرية: ورود من زناتة ( سنة 1997) ، حرة في ظل الإسلام (سنة 1998)، وسآتيك فردا ( سنة 2001) والمكاشفات ( سنة 2008 ) والمكابدات ( سنة 2015)، حصلت على العديد من الجوائز .. وهي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب..

يُقدم هذا اللقاء الأدبي بالمركز الثقافي ( دار الثقافة / الهوتة) يوم السبت 23 من يناير 2016 ابتداءً من الساعة الرابعة مساء. والدعوة عامة.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا