-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

المكتب الفيدرالي للائتلاف يعقد لقاء مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر

في إطار تنفيذ محاور البرنامج التواصلي والترافعي الذي سطره المنتدى الوطني التأسيسي للائتلاف المغربي للملكية الفكرية المنعقد بفاس يوم 16 يناير 2016، من
أجل التعريف بالائتلاف وبرنامجه وأهدافه، التقى وفد عن المكتب الفيدرالي يتكون من الرئيس عبد الحكيم قرمان ومساعده مصطفى أحريش وأمين المال إدريس بوقاع، بالسيد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بمقر الوزارة بالرباط، مساء أمس الاثنين 28 مارس 2016. حيث قدم الوفد للسيد الوزير نسخة من الملف القانوني للائتلاف ومشروعه الفكري والتنظيمي والتحسيسي، قبل أن يتداول مع سيادته بشأن برنامج التعاون والشراكة بين الطرفين في المجالات المتصلة بالحياة الثقافية والإبداعات الطلابية بالأحياء الجامعية وكذا التوعية والمواكبة القانونية في مجال تكريس ثقافة احترام الملكية الفكرية في نطاق البحث العلمي.
في هذا الصدد أكد رئيس الائتلاف أن هذه المنظمة جاءت استجابة لحاجة مجتمعية موضوعية لفئات عريضة من الفنانين والمثقفين والمبدعين للمساهمة بشكل فعال في النهوض بالثقافة والمعرفة والعلم والابتكار والصناعات الثقافية والفنية الخلاقة بالمغرب، في حين أكد السيد الوزير استعداد وزارته للتعاون مع الائتلاف فيما يخدم مصلحة الوطن ويساهم في النهوض بحقوق الملكية الفكرية ونشر الوعي بأهميتها.
وقد توج اللقاء بالتفاهم على مواصلة التنسيق بين الجانبين فيما يتصل باشراك فعاليات وأطر الائتلاف في مواكبة التظاهرات الثقافية والإبداعية للطلبة بالأحياء الجامعية، حيث ستتم مباشرة الأجرأة المؤسساتية في هذا الشأن قريبا، في إطار التعاون مع المصالح المختصة للوزارة المعنية وفق برنامج عمل مشترك

                                                                       عن المكتب الفيدرالي للإئتلاف
                                                                                          محمد بلمو
المكلف بالإعلام والتواصل

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا