-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

"ريكامو" للكاتب يوسف رزوقة تفوز بجائزة الإبداع في معرض تونس الدولي

فازت رواية "ريكامو" للكاتب والصحافي التونسي يوسف رزوقة اليوم (الجمعة) بجائزة الإبداع في الرواية بالدورة الثانية والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب التي تمتد من
25 آذار (مارس) حتى 3 نيسان (أبريل).
و"ريكامو" رابع نص روائي لمؤلفها (59 عاما) بعد "الأرخبيل" و"مسمار تشيخوف" و"وداعا براءة العالم"، إلى جانب عدد من الأعمال الشعرية والكتابات البحثية والمقالات. وتقع الرواية في 242 صفحة من الحجم الكبير وصدرت عن دار زينب للنشر والتوزيع. وتشكلت لجنة تحكيم جائزة الإبداع في الرواية من الكاتب والناقد محمود طرشونة والأستاذة بكلية الآداب بجامعة منوبة سلوى السعداوي والكاتب محمد الحبو. وذهبت جائزة الإبداع في القصة القصيرة للكاتب عيسى الجابلي عن عمله "كأن أمضي خلف جثتي" بعد منافسة مع 11 عملا قصصياً. وتشكلت لجنة تحكيم جائزة القصة القصيرة من الروائية مسعودة بوبكر والناقد فوزي الزمرلي والكاتب لسعد بن حسين. وحصل محمد الغزي على جائزة الإبداع الشعري عن مجموعته "ديوان محمد الغزي" الذي تفوق على ست مجموعات ودواوين شعرية بالمسابقة. وتشكلت لجنة تحكيم جائزة الإبداع في الشعر والمقال من الشاعر فتحي النصري والكاتب عادل الحاج سالم والكاتبة أم الزين بن شيخة. وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يقدم في معرض تونس الدولي للكتاب جوائز الإبداع بمجالات التأليف والكتابة والنشر. وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي زار معرض تونس الدولي للكتاب في وقت سابق من اليوم بقصر المعارض بالكرم.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا