-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

عبدالرحيم العلام يحصل على دكتوراه الدولة في الآداب

عبدالرحيم العلام يحصل على دكتوراه الدولة في الآداب
تم اليوم الخميس 30 يونيه 2016 بقاعة العلامة محمد المنوني، بكلية الآداب والعلوم
الإنسانية، أكدال، بالرباط، مناقشة أطروحة لنيل دكتوراه الدولة في الٱداب، في موضوع "القرية والمدينة في الرواية المغربية: بحث في البنيات والمكونات والدلالات"، تقدم بها الباحث عبدالرحيم العلام (أديب ورئيس إتحاد كتاب المغرب حاليا) تحت إشراف الأستاذ الدكتور حسن بحراوي؛ بحث جامعي كان قد سجله عبدالرحيم العلام ، في صيغته الأولى، عام 1994.
وقد تكونت اللجنة العلمية للمناقشة، من السادة الأساتذة الأجلاء: الدكتور سعيد يقطين رئيسا وعضوا، والدكتور حسن بحراوي، والدكتور عبد الرحمن طنكول، والدكتور عمر حلي، والدكتور عبد العالي بوطيب، والدكتور محمد حجو، أعضاء، بحضور مشكور للسيد عميد الكلية، الأستاذ الدكتور جمال الدين الهاني.
ومما جاء في تدوينة نشرها الأستاذ عبدالرحيم العلام في صفحته على الفيسبوك (دارت المناقشة في أجواء علمية متميزة ومضيئة ومفيدة، ودامت أزيد من أربع ساعات، توجت بحصول عبدالرجيم العلام على شهادة دكتوراه الدولة في الآداب،بميزة "جيد جدا مع التوصية بالنشر".
وأضاف (وقد شرفني بحضور هذه الجلسة العلمية واللحظة الجميلة، عديد الصديقات والأصدقاء، من أساتذتي بالكلية وخارجها، وبعض الأصدقاء، من الجامعيين والمفكرين والأدباء والفنانين ونساء الإعلام الوطني ورجاله وزملائي في العمل، كما شرفني بالحضور أعزاء من خارج الوطن)
فشكرا لجميع الصديقات والأصدقاء، شكرا لكل من شرفني من الأساتذة الأجلاء في اللجنة العلمية الموقرة، ولمن تشجموا عناء السفر من خارج الرباط، ولابنتي هبة وابني عبد الرحمن، ولأفراد عائلتي، الشكر موصول، أيضا، لكل من دعم وحفز وشجع وحضر واتصل وهنأ ... شكرا لكم جميعا على محبتكم ونبلكم، وعلى صفاء روحكم، وعشر أواخر مباركة.

وبهذه المناسبة تتقدم مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة بأصدق تهانئها على حصول الأستاذ عبدالرحيم العلام على شهادة الدكتوراه كما تتمنى له مزيدا من التوفيق في مهامه الإتحادية 

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا