-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

عقوبة الإعدام من التشريع إلى الإلغاء.. حقائق هامة عن المصير الذي يهدد انقلابيي تركيا

مع فشل الانقلاب العسكري في تركيا وتسبّبه في مقتل العديد من الأبرياء على يد العسكريين المتمردين، تصاعد الحديث مؤخراً عن عودة العمل بأحكام الإعدام في
تركيا.
وكانت تركيا ألغت أحكام الإعدام في العام 2004، من أجل السماح لها بفتح محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في السنة اللاحقة، إلا أن المحادثات لم تسفر عن تقدم محلوظ منذ ذلك الوقت.
وكانت المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل أبلغت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مكالمة هاتفية، معارضة الاتحاد الأوروبي وألمانيا لعودة عقوبة الإعدام بشدة، وأن تلك الخطوة لا شك أنها لن تتفق مع هدف أنقرة في الانضمام للاتحاد الأوروبي، نقلاً عن رويترز.
في حين، قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، إن أي تحرك من جانب تركيا لإعادة عقوبة الإعدام بعد الانقلاب العسكري الفاشل، ستخرج جهودها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي عن مسارها.

فيما يلي، نستعرض أبرز المراحل التي مرت بها عقوبة الإعدام على مدار التاريخ منذ التشريع وحتى الإلغاء في العديد من الدول، بالإضافة إلى بعض الحقائق عنها:

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا