-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

انطلاق فعاليات مهرجان كازا آرت بالدار البيضاء تحت شعار 'تراثنا.. ثراؤنا'

تحت شعار "تراثنا.. ثراؤنا" انطلقت فعاليات مهرجان كازا آرت بمدينة الدارالبيضاء، العاصمة الاقتصادية للمغرب، بحضور الشيخة نوره بنت خليفة آل
خليفة، والفنانة المصرية لقاء سويدان، والفنانة المغربية فاطمة الزهراء، وملكة جمال السياحة الأوروبية لينكا جوزيفيوفا، وعدد كبير من الفنانين ونجوم وسيدات أعمال المجتمع المغربي والعربي.
ويعتبر المهرجان تظاهرة فنية كبرى تشكل الحدث الأبرز على الصعيد الفني والثقافي، وأكدت سارة رقيب على ان المهرجان سيكون حدثا سنويا يلقي الضوء على المغرب فنيا وثقافيا وتراثيا، ويعرف بالمغرب سياحيا، ويعزز مكانة مدينة الدارالبيضاء سياحيا وثقافيا.
وعبرت سارة رقيب عن سعادتها بحضور عدد كبير من الأسماء المميزة فنيا وثقافيا وحضور وجوه بارزة في مجال الاعمال مما جعل مهرجان "كازا آرت" على مدى يومين موعدا لاستضافة ضيوف شخصيات بارزة من عالم المال والأعمال والإعلام والسياحة والفن من المغرب ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان وجمهورية مصر العربية ولبنان والجزائر.
وتم تكريم ضيفة شرف المهرجان الشيخه نوره بنت خليفة ال خليفة من مملكة البحرين والتى أكدت مدى سعادتها بوجودها في المغرب وشكرت القائمين على المهرجان لدعوتهم وتكريمهم لها ولمملكة البحرين.
وأكدت الشيخه نوره على إعجابها بثقافة المغرب وحفاظ المراة المغربية على زيها الاصلي، كما اكدت على ضرورة وجود تعاون على صعيد سيدات الأعمال في المغرب والبحرين.
كما تم تكريم شخصيات بارزة فى المجتمع المغربي والعربي منهم: نادية احمد وعامو سيدة اعمال ومستثمرة وباحثة فى التراث كونها مصممة ديكور دخلي، والتى أعربت عن شكرها لمنظمي المهرجان وأكدت على أهمية التراث وتعزيز دوره في إعادة صياغة الموروث الثقافي لتعزيز الانتماء الوطني.
ويشهد حفل الختام عرض "كازا آرت فاشن"، وهو عبارة عن عرض أزياء تراثي مغربي - عربي، يهدف إلى إبراز أهمية الأزياء في التعريف بحضارات الشعوب وتاريخها بمشاركة كل من، فاطمة الزهراء الإدريسي، بشرى فيلالي كسيكس، فاطمة لعلج ونزيهة العلوي من المغرب، مروة البغدادي من مصر، حنان حواس من الأردن، فاطمة سامي من الإمارات، بيسان نحلة من لبنان، فتيحة الهاشمي من الجزائر.
كما سيتم سيتم أيضا تكريم جميع المصممات المشاركات

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا