-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

تنظيم مهرجان وهران الدولى للفيلم العربى


قررت إدارة مهرجان وهران الدولى للفيلم العربى تكريم الفنانة الراحلة شادية فى الدورة الحادية عشرة، التى تقام فى الفترة من 25 إلى 31 يوليو الحالي، كما سيتم تكريم المخرج الجزائرى الراحل فاروق بلوفة.
واختارت إدارة المهرجان فيلم «فوتوكوبي» للمخرج تامر عشرى للمشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان، والفيلم من بطولة محمود حميدة وشيرين رضا وسيناريو وحوار هيثم دبور.
كان فيلم« فوتوكوبي» حصل على جائزة أفضل فيلم فى مهرجانات الجونة وطرابلس وجمعية الفيلم والمركز الكاثوليكي.
وتدور أحداثه حول محمود، فى أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير المستندات فى حى العباسية، ويرى أن مهنته والعالم الذى يعيش فيه يتلاشى تدريجيا حتى إنه لا يستطيع التكيف مع التغييرات من حوله أو جيرانه، وفى أحد الأيام يطالع موضوعا عن الديناصورات ليبدأ رحلة من الشغف والبحث عن أسباب انقراضها ليدفعه هوسه بالديناصورات لإعادة اكتشاف المعنى الحقيقى للحياة والحب والصداقة والأبوة.
كانت محافظة مهرجان و«هران» أعلنت أن لجنة المشاهدة انتهت من تقييم الأفلام التى وصلت للمهرجان وبلغ عددها 360 فيلما، وتم اختيار القوائم، وتتكون كل قائمة من 10 أفلام تخص المسابقات الثلاث وهى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمجموع 30 فيلما فى المسابقات الرسمية. وسيتم الإعلان عن الأفلام فى مؤتمر صحفى يوم 18 يوليو الحالى .

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا