-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

إلهام القادري أول مغربية تقود مجموعة « سولفاي » الكيميائية

أول مغربية تقود مجموعة « سولفاي » الكيميائيةحسن قديم نشر في فبراير يوم 10 - 10 - 2018نصب مجلس إدارة المجموعة الأوروربية العملاقة « سولفاي »
والمتخصصة في الكيمياء، المغربية إلهام قدري رئيسة للمجموعة ابتداء من فاتح السنة المقبلة خلفا لجون بيير كلاماديو، والذي تم تعيينه في ماي الماضي رئيسا ل »انجي »وقالت إلهام قدري أنها جدتها كانت تخبرها حين وجودها بالدار البيضاء أن حياة النساءفي المغرب إما في بيت الزوجية أو القبر، بحسب صحيفة « لوموند » الفرنسية. وأضافت قدري أن هذه الخيارين ليس مثران بالنسبة لها، الأمر الذي جعلها تفكر في طريق ثالث، تضيف الصحيفة نفسها. وأوضحت في عام 2017، بحسب المصدر نفسه، « بالنسبة لي، كان التعليم هو الطريق الثالث، الذي يعني الحرية ، وحرية اختيار المكان الذي نعيش فيه ، وكيف نعيش ، ومن نتزوج ». وسجلت « لوموند » أنه نهاية هذا المسار الثالث « ستحل السيدة قادري محل جان بيير كلاماديو على رأس المجموعة الكيميائية سولفاي واحدة من أكبر المجموعات الصناعية الأوروبية ، وفقا للقرار الرسمي ليوم أمس ». ووقع اختيار لجنة الترشيح لهذا المنصب، والتي ترأسها المفوض الأوروبي السابق إيف تيبولت دي سيلجوي على قدري، والتي من المقرر أن تمر بمرحلة انتقالية لمدة شهرين ستعمل خلالها مع السيد كلاماديو. وبعد ذلك ، في 1 مارس ، ستصبح مديرة ورئيس اللجنة التنفيذية.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا