-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

تدشين معهد محمد رويشة للموسيقى والرقص بخنيفرة

قام السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018، بمدينة خنيفرة، بتدشين "معهد محمد رويشة للموسيقى والرقص"، رفقة السادة: حمو
أوحلي كاتب الدولة في التنمية القروية، وعبد السلام بكرات والي جهة بني ملال خنيفرة، >ومحمد فطاح عامل إقليم خنيفرة، وبحضور السيد نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والسيد محند العنصر رئيس مجلس جهة فاس مكناس وممثلين عن جهة بني ملال خنيفرة ورئيسي المجلس الإقليمي والمجلس البلدي لخنيفرة، وذلك على هامش افتتاح الدورة الثانية من مهرجان أجدير – أزوران.
ويهدف هذا المعهد إلى حماية وتثمين الموروث الثقافي والفني غير المادي بإقليم خنيفرة، باعتباره إرثا وطنيا يرسم الملامح الأساسية لهوية المملكة، وذاكرتها الحية، وعاملا مهما للحفاظ على التنوع الثقافي بها. وبالإضافة إلى ذلك، يروم هذا المرفق تعزيز وتقوية المشهد الثقافي بالمنطقة، وذلك بتحسين الولوج إلى الثقافة سواء عبر مواصلة التوفير التدريجي للبنيات التحتية والتجهيزات الثقافية، أو من خلال البرامج والأنشطة الثقافية التي تستجيب لشعار”الحق في الثقافة للجميع”، والتي ستتبلور ضمن إستراتيجية وطنية للتنمية الثقافية بالمغرب.
وقد قام السيد الوزير والوفد المرافق له، بجولة بقاعات المعهد، حيث تم الاستماع لمعزوفة قدمتها مجموعة من رواد هذا الفضاء، الذي من شأنه إتاحة الفرصة للشباب لمزاولة وصقل مواهبهم الفنية والارتقاء بمستوى وعيهم الثقافي، وكذلك دعم المواهب والمبدعين، من أجل خلق بيئة قادرة على تطوير طاقات الشباب وترسيخ الهوية الوطنية .

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا