أول مجلة ثقافية مغربية مستقلة غير ربحية ـ المقالات والأخبارالثقافية والفنية تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة التحريرــ أنظر(ي) شروط النشر في رابط من نحن
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أحداث تقارير مراسلون بلا حدود تدين سياسة اعتقال الصحفيين بالجزائر

راسلت منظمة مراسلون بلا حدود، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بخصوص الاعتقالات الأخيرة التي طالت صحافيين في الجزائر، داعية إياه إلى الإفراج عنهم، وفق مانشره موقع كل شيء عن الجزائر.
وجاء في نص الرسالة الموجهة باسم كريستوف ديلوار، الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود أنه في اليوم الذي احتفلت فيه الجزائر باليوم الوطني للصحافة، المصادف لـ22 أكتوبر، اعتقل الدرك الوطني مدير موقعي “الجزائر مباشر” و”دزار برس” عدلان ملاح.
وفي اليوم الموالي، تم اعتقال رئيس تحرير موقع الجيري بارت عبدو سمار والصحفي بنفس الموقع مروان بودياب، قبل ظهورهما يومين من بعد في محكمة سعيد حمدين، في حين تم تقديم عدلان ملاح في محكمة عبان رمضان، بتهم التشهير وإهانة المؤسسات وانتهاك الخصوصيات، ويواجهون عقوبة السجن لمدة تصل من سنتين إلى خمس سنوات.
وقالت المنظمة إنه تم  اعتقال الصحافيين الثلاثة بسبب نشاطهم الصحفي، داعية الرئيس بوتفليقة الى الافراج عنهم على الفور.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة

2008