-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

حملة التضامن مع الثورة اللبنانية


الثورة اللبنانية سنة 2019 ثورة ضد الظلم الاقتصادي و الاجتماعي. هي ثورة ضد الفساد و ضد الساسة اللبنانيين الذين أفقروا الشعب اللبناني و هجّروا معظم اللبنانيين إلى خارج الأراضي اللبنانية. هذه الثورة ألغت سيادة الطائفية و المذهبية بين اللبنانيين و وحّدت بين فئات الشعب اللبناني لأنها
ثورة ضد الفساد الحكومي و الإداري و ثورة ضد إفقار الشعب اللبناني و الدولة اللبنانية. فالمواطن اللبناني يفتقر إلى الحد الأدنى من حقوقه الإنسانية كحقه في العيش الكريم المتمثل في حقه بأن يحيا و يعمل في وطنه و أن تصل المياه و الكهرباء إلى منزله و أن يتعلّم و يتوظّف في موطنه على ضوء كفاءته بدلاً من أن يهاجر مُجبَراً أو يبيع نفسه للطوائف و طغاتها مقابل تأمين الحد الأدنى من معاشه.                         الثورة اللبنانية ثورة ضد الجوع و الفقر و الإفقار و الفساد و من حقها أن تنجح في إزالة حكم السياسيين اللبنانيين الطغاة الذين يستغلون طوائفهم و أحزابهم من أجل منافعهم الشخصية. فبينما طبقة السياسيين اللبنانيين تزداد غنىً يزداد فقر المواطن اللبناني و تهميشه و تهجيره. لذلك تطالب الثورة اللبنانية بحكم المواطن اللبناني و سيادة حقوقه و مصالحه المشروعة بدلاً من حكم الطوائف و المذاهب و الفِتَن. إنها ثورة على زعماء و أمراء الحرب الأهلية اللبنانية الذين يحكمون لبنان اليوم و يُفقِّرون الشعب اللبناني و الدولة اللبنانية بسرقاتهم و فسادهم. من هنا هي ثورة ضد الحرب الأهلية و الفتنة الطائفية فلا تكتمل سوى بإلغاء النظام الطائفي اللبناني الذي أوصل لبنان إلى انهياره الاقتصادي و الاجتماعي و سَبَّبَ حروبه الأهلية المتتالية في التاريخ اللبناني.   
الثورة اللبنانية هي ثورة السلام الحقيقي لأنها تناهض الطائفية و تُوحِّد اللبنانيين. هي ثورة السلام القائمة على المطالبة بالعدالة الاقتصادية و الاجتماعية و الانسانية المتمثلة باحترام حقوق المواطن اللبناني كحقه الأساس في العيش بكرامة اقتصادية و اجتماعية. الثورة اللبنانية ثورة السلام الأهلي في مواجهة طغاة الطوائف المتحكمين بالدولة اللبنانية و بمصير الشعب اللبناني. هي ثورة حقة و محقة لأنَّ الثورة الحقيقية هي التي تبني الأوطان و ليست التي تُدمِّر الأوطان.                                        

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا