-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

فصل جماعي لصحافيين في "حرييت" التركية

 تلقى عدد من الصحافيين العاملين في صحيفة “حرييت” التركية خطابات عبر الخدمات البريدية تخطرهم بقرار فصلهم عن العمل.
وتحولت صحيفة “حرييت” إلى موالاة حزب العدالة والتنمية بعد أن انتقلت ملكيتها إلى مجموعة “دمير أوران” المقربة من عائلة الرئيس رجب طيب أردوغان.
وقالت صحيفة زمان التركية إن عدد الصحافيين المفصولين بهذه الطريقة وصل إلى 7 صحافيين، وسط انتشار ادعاءات بأن رئيس التحرير وهاب مونيار ورؤساء الأقسام لم يكونوا على علم بقرارات الفصل.
ويعتبر متابعون للوسط الإعلامي التركي أن فصل الصحافيين يأتي ضمن سلسلة لقمع حرية التعبير والصحافة، خصوصا بعد بيع مجموعة “دوغان”، وهي أكبر مجموعة إعلامية في تركيا وتضم وكالة أنباء رئيسية تحمل اسمها وصحيفة “حرييت” الصادرة بالإنكليزية والمحطة المحلية لشبكة “سي.إن.إن” الإخبارية وقناة “د” وصحيفتي فانتك وبوسطا، وانتقلت ملكيتها لمجموعة “دمير أوران”. وبعد إتمام عملية البيع أصبح دمير أوران؛ الرجل التابع لأردوغان، أكبر مالك للمؤسسات الإعلامية في تركيا.
واشترت “دمير أوران” صحيفتين خلال الأعوام القليلة الماضية. وينظر إليها على أنها تمتنع عن انتقاد الحكومة.
وكانت مجموعة دوغان قد بقيت مستقلة عن الحكومة رغم ما واجهته من ضغوط متزايدة بعدما شهدت تركيا توقيف العشرات من الصحافيين، خاصة منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة عام 2016.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا