-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

"مجموعة MBC" وقنواتها ضمن قائمة المنصّات الإعلامية ال 10 الأكثر مشاهدةً عالمياً


بنسب مشاهدةٍ قياسية تُوّجَت بتواجد 17 من أعمالها ضمن قائمة أكثر 20 مسلسل وبرنامج مشاهدةً خلال شهر رمضان في المملكة العربية السعودية، خرجت "مجموعة MBC" من تلك التحدّيات التي ألقَتْ بظلالها على المنطقة والعالم جرّاء انتشار فيروس
كورونا المستجدّ، على نحوٍ أكثر قوةً وصلابة وقُرباً من جمهور الملايين من المشاهدين. فقد عزّزت "مجموعة MBC" موقعها الريادي في السوق الإعلامية الإقليمية، خلال هذه الأزمة، لتخرج وفي جعبتها حصّة مشاهَدة قوامها نحو 54% في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان 2020، توزّعت على عموم قنوات المجموعة ومنصّاتها الرقمية. بطبيعة الحال، تعكس تلك النسب والأرقام مدى استفادة "مجموعة MBC" من مسألة ارتفاع حجم المتابعة التلفزيونية والإقبال المتزايد على المشاهدة، خصوصاً خلال فترات "الحجر المنزلي" في مختلف الدول العربية عموماً، ودول الخليج والمملكة العربية السعودية خصوصاً.
يبدو أن ما حقّقته المجموعة من إنجازات وريادة خلال شهر رمضان 2020 على صعيد قنواتها التلفزيونية في منطقة الشرق الأوسط، انسحب أيضاً على منصّاتها الرقمية، وتحديداً "شاهد" و"شاهد VIP"، وإن جاء النجاح الرقمي بشكل جرعات مضاعفة جعل من بعض الإعلام العالمي يتوقف عندها مطوّلاً، إذ وصفتها - على سبيل المثال لا الحصر- مجلة  "Variety" العالمية المتخصّصة بالشأن الإعلامي في "هوليوود"، بـ "الصاروخ الصاعد إلى السماء"، وذلك خلال لقاء مطوّل لها مع الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة MBC" مارك أنطوان داليوين، نُشر عبر موقعها الالكتروني يوم 16 حزيران/يونيو الحالي (*).
التفاصيل

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا