-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

المركز السينمائي ينظم الدورة الرابعة لأسبوع الفيلم الايفواري بمدينة طنجة .


 بالموازات مع الدورة 22 للمهرجان الوطني للسينما المغربية المنظم بمدينة طنجة خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و 24 شتنبر 2022 تحتضن قاعة العروض السينمائية التابعة للخزانة السينمائية بطنجة الدورة الرابعة لأسبوع الفيلم الإيفواري ، ويسعى المنظمون من اقامة هذه التظاهرة السينمائية "الابفوارية "بمدينة طنجة – بعدما نظمت الدورات السابقة بمدينة الرباط- الى منح فرصة مشاهدة التجارب السينمائية "الافوارية" للمشاركين في الدورة 22 لمهرجان طنجة .

ويأتي تنظيم هذا الاسبوع السينمائي في اطار تنزيل "شراكة التعاون السينمائي " التي وقعها المغرب في شخص "المركز السينمائي المغربي" مع دولة الايفوارية في شخص ممثلي "المكتب الوطني للسينما الايفوارية" الموقع بمدينة ابيدجان يوم 28 نوفمبر 2011 . وتجدر الاشارة الى ان المركز السينمائي ينظم في نفس الاطار سنويا اسبوعا للفيلم المغربي بساحل العاج – التظاهرة – التي توقفت خلال السنوات التي ارخى "وباء كوفيد" بظلاله على العالم منذ مطلع 2020 وهذه الدورة جاءت بعد الرفع الجزئي للاحتياطات المفروضة نتيجة الوباء .
لقد ساهم المركز السينمائي في تأسيس شراكات وتعاون سينمائي جنوب-جنوب منذ ثمانينات القرن الماضي والتي وصل عددها الى 09 "اتفاقيات تعاون سينمائي جنوب-جنوب" والتي كان من نتائجها مشاركة المركز السينمائي في الانتاجات السينمائي المشترك مع الدول الافريقية ، والتي وصل حصيلتها الى هذه السنة 50 شريطا سينمائيا افريقيا ، ويدخل هذا الاسبوع السينمائي الخاص بتجارب سينمائية لمخرجين ومخرجات من دولة ساحل العاج .
وحسب بلاغ اصدره المركز السينمائي المغرب بهذا الخصوص ، فمن المنتظر ان يكون من ضمن المدعوين لهذه التظاهرة السينمائية وفد يتكون من مسؤولي" المكتب الوطني للسينما الايفوارية " وفي طليعتهم المديرة العامة ل "المكتب الوطني للسينما الايفوارية" السيدة " ديموند ليزون فال " – الصورة – الى جانب بعض السينمائيين وممثلي وسائل الاعلامي التي ستتكفل بتغطية هذا الحدث السينمائي خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و 24 شتنبر 2022 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا