-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

ستيفن سبيلبرج يتوج بجائزة مهرجان تورونتو السينمائي


 فاز فيلم "ذي فايبلمنز" لستيفن سبيلبرج (75 عاما) الذي يتناول طفولة المخرج الأمريكي، بجائزة الجمهور في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

ويتناول الفيلم، وهو عمل قريب من السيرة الذاتية، تفاصيل طفولة سبيلبرج التي تأرجحت بين خلافات والديه وتعرّضه للتنمّر المعادي للسامية واكتشافه عالم السينما.
ويُفترض أن يبدأ عرض الفيلم الذي شهد مهرجان تورونتو عرضاً أول له، في صالات السينما خلال نوفمبر/ تشرين الثاني.
وبعدما تلقى تصفيقاً جماهيرياً كبيراً عقب عرضه الأسبوع الفائت في المهرجان، حاز الفيلم على جائزة الجمهور التي يكتفي المهرجان الكندي بمنحها ولا يعطي جوائز على غرار السعفة الذهبية في مهرجان كان أو الدب الذهبي في مهرجان برلين.
ويُعد مهرجان تورونتو السينمائي الأبرز في أمريكا الشمالية، وغالباً ما يوفر لمحة عن الترجيحات لجوائز الأوسكار.
وقال سبيلبرج الذي يُعد أحد أبرز المخرجين الأحياء في هوليوود وفي رصيده أفلام مهمة طبعت الفن السابع على غرار "جوز" و"إي تي"، في بيان "كما قلت على المسرح ليلة عرضه الفيلم، أنا فعلاً سعيد لإحضاره إلى تورونتو".
وتابع "هذا الفيلم هو أكثر عمل شخصي أنجزته"، مضيفاً أن "الاستقبال الحار الذي تلقيته في تورونتو جعل زيارتي الأولى للمهرجان عزيزة علي وشخصية جداً".
ويستند "ذي فايبلمانز" إلى طفولة سبيلبرج في ولاية أريزونا وعبوره إلى سن الرشد، ويغوص في أسرار عائلة رجل شاب يهوى السينما.
وتولى أدوار البطولة في الفيلم الممثلان بول دانو وسيث روجن وزميلتهما ميشيل وليامس.
وتماما مثل سبيلبرج، انتقلت عائلة فايبلمان من نيوجيرسي إلى أريزونا واستقرت في كاليفورنيا، حيث عشق سامي (الشخصية الرئيسية في الفيلم) السينما، وعمل على إتقان هوايته بمساعدة أصدقائه مبتكراً تقنيات خاصة بالكاميرا.
واستذكر سبيلبرج قائلاً "كنت أستخدم الغراء واللعاب لمحاولة التوصل إلى تثبيت الأشياء ببعضها". ويستعيد الفيلم أفلاماً عدة صورها عندما كان مراهقاً.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا