-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

المغرب أول منتخب عربي يتأهل لكأس العالم للسيدات

 


بعد أن أصبح منتخب المغرب أول منتخب عربي يتأهل لكأس العالم للسيدات انتعش أمل في أن يعزز هذا الإنجاز شعبية كرة القدم النسائية بالعالم العربي. والمؤشرات الإيجابية قد بدأت بالفعل. 

طرأ الكثير من التحسن على كرة القدم النسائية في العالم العربي وتزايد الاهتمام بها خلال الأعوام الماضية، ورغم ذلك لم يتمكن أي فريق نسائي عربي من إحداث تغيير كبير في عالم كرة القدم النسائية على مستوى العالم.

بيد أن هذا الأمر تغيير في يوليو/ تموز 2022 من خلال منتخب سيدات المغرب لكرة القدم النسائية، الذي بات أول منتخب عربي يتأهل إلى كأس العالم للسيدات بعد بلوغه نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التي استضافها المغرب بعد الفوز على بوتسوانا 2-1 في دور الثمانية من المسابقة القارية.

وسوف تواجه سيدات المغرب أقوى المنتخبات النسائية في العالم خلال منافسات كأس العالم للسيدات الجارية في الفترة ما بين 20 يوليو / تموز و20 أغسطس /آب العام التالي 2023 في نيوزيلندا وأستراليا.

وعقب التأهل، قالت قائدة الفريق غزلان الشباك "لا أستطيع وصف شعوري بعدما حققنا إنجازا تاريخيا. هذا التأهل هو نتيجة العمل لسنوات كثيرة."

وأضافت غزلان، التي اختيرت أفضل لاعبة في مباراة سيدات الأطلسي أمام بوتسوانا،"حققنا حلم العديد من الناس، لم ننتهِ بعد، نريد الوصول إلى النهائي ورفع الكأس".

المزيد



عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا