-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

بديعة الراضي ضمن لجنة تحكيم الدورة الثامنة لمهرجان آفاق مسرحية

 


اختيرت رئيسة رابطة كاتبات المغرب، السيدة بديعة الراضي، ضمن أعضاء لجنة تحكيم مسابقات الدورة الثامنة لمهرجان آفاق مسرحية، الذي انطلقت فعالياته ، الجمعة، بمركز الهناجر للفنون وقطاع الانتاج الثقافي بالقاهرة.

وضمت لجنة تحكيم الدورة الثامنة للمهرجان أيضا سيد الإمام (مصر)، ملحة عبد الله (السعودية)، خدوجة صبري (ليبيا)، حنان شوقي (مصر)، فادي فوكيه (مصر)، محمد عبد العزيز (مصر)، أحمد الدلة (مصر)، الفنانة وعد تفوح (سوريا)، و سالم الفلاحي (سلطنة عمان)، و محمد عبد المنعم (مصر).
وبديعة الراضي عضو بالهيئة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي -البصري حاصلة على إجازة في اللغة والأدب العربي ودبلوم الدراسات المعمقة في السرديات، وروائية وصحافية وكاتبة مسرحية، لها العديد من الإصدارات أهمها "غرباء المحيط". وقامت بتأليف مجموعة من البرامج الثقافية التلفزيونية والأعمال الأدبية، كما أن السيدة الراضي عضو في عدد من الهيئات الوطنية والدولية.
ويشارك في دورة هذه السنة من المهرجان 13 عرضا مسرحيا ، من أبرزها العرض المسرحي " ديك " لفرقة تراتيل المسرح والفنون ، من الأردن ، " شجرة الحب " لفرقة شباب النصر بمصر ، وعرض " الحقيقة العارية " لفرقة هواة الخشبة المسرحية بسلطنة عمان ، وعرض " إنشودة الدم لفرقة 500 ب بمصر ، وكذلك العرض المسرحي " المشوه " لفرقة خشبة 18 بمصر .
وقال هشام السنباطي، مؤسس وأمين عام المهرجان، في كلمة بمناسبة افتتاح هذه الدورة التي تتواصل فعالياتها الى غابة 9 نونبر الجاري،، إن مهرجان آفاق مسرحية اعتاد أن يهدي كل دورة من دوراته التي تقام سنويا إلى أحد المبدعين الراحلين لتقديم نماذج رائدة وقدوة لشباب المهرجان الذين ينتمون للعديد من المحافظات.
وأضاف أن ماراثون "آفاق" ينطلق هذا العام يوم 20 أكتوبر المقبل بالمرحلة الأولى وهي مرحلة المسابقات، ويتأهل منها العروض المتميزة للمشاركة بالنهائيات، وهى المرحلة الأخيرة بالمهرجان وتقام على مسرح الهناجر بدار الأوبرا.
وأعلن عن تقديره لكل المشاركات في المسابقات المختلفة من مسرح منودراما وديودراما وطفل وعروض ذوي الهمم والمسرح الحر.
من جهتها، أكدت الرئيسة الشرفية للمهرجان، الفنانة القديرة سهير المرشدي، أهمية دور المسرح والمهرجانات الدولية في تحقيق تواصل ومد جسور الثقافة العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر 

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا