-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

رأي نقابة الصحفيين العراقيين: ماقامت به الجزائر من تصرفات تجاه الوفد الإعلامي المغربي

 


استنكرت نقابة الصحفيين العراقيين ما تعرض له الوفد الإعلامي المغربي الرسمي الذي حضر إلى الجزائر لتغطية أعمال مؤتمر وزراء الخارجية العرب ومؤتمر القمة العربية من مضايقات وتعامل سيئ متعمد من قبل السلطات الجزائرية واحتجازهم في المطار ومصادرة معدات عملهم ومنعهم من أداء واجبهم المهني والإعلامي..

وأكدت نقابة الصحفيين العراقيين في بيان لها توصلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بنسخة منه، أن ماقامت به السلطات الجزائرية من تصرفات تجاه الوفد الإعلامي المغربي الرسمي يعد سابقة غير صحيحة في التعامل مع الإعلاميين والصحفيين الذين يحضرون مؤتمرات القمة العربية.

 واعتبرت أن تلك المؤتمرات هي واحدة من الروابط المشتركة بين الدول العربية وقراراتها تصب في تعزيز العلاقات بينها، خاصة وان مؤتمر قمة الجزائر كان يحمل شعار لم الشمل العربي .

وخلص البيان بهذه المناسبة إلى دعوة السلطات الجزائرية لإعادة النظر في موقفها البعيد عن الأعراف الدبلوماسية.

وسبق و أدانت هيئات مهنية للصحفيين كالمجلس الوطني للصحافة والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والإتحاد العام للصحفيين العرب و الفيدرالية المغربية لناشري الصحف والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين و الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال ورابطة الصحفيين العراقيين، التنكيل وسوء المعاملة في حق صحفيين مغاربة أثناء تواجدهم بالجزائر لتغطية أشغال القمة العربية. وشجبت هذه الهيئات منع الصحفيين من القيام بعملهم بحرية، وتعرض عدد منهم للحجز والتحقيق، بالإضافة إلى مصادرة معداتهم في خرق سافر للقوانين والأعراف الدولية المعمول بها في مثل هذه المناسبات


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا