-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

تكريمات بمناسبة الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة المغربية

تكريم محمد أديب السلاوي بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة 
بمناسبة اليوم الوطني للإعلام نظمت وزارة الإتصال يوم 30 نونبر بمسرح محمد الخامس بالرباط حفل تسليم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في دورتها الرابعة عشرة
بحضورنخبة وازنة من رجال الفكر والسياسة والإعلام.
وبخصوص الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة لهذه السنة، عادت إلى كل من الصحفيين الكاتب محمد أديب السلاوي، والصحفي محمد الأشهب.
وبالمناسبة، ألقى السيد رئيس الحكومة، كلمة في حق المكرم ذ. محمد أديب السلاوي، مؤكدا انه قرأ له وهو ما زال شابا، وما زال يقرأ له حتى اليوم وقد أصبح شيخا، وهو ما يعني صمود ومواصلة هذا الكاتب لمشواره الإعلامي، غير عابئ بالسن ولا بالشيخوخة.
وختم كلمته قائلا، أن بلادنا لن تقوم إلا على الذين يضحون، ولابد لها أن تعترف بهم في النهاية لا محالة.
في كلمة لمحمد أديب السلاوي ، شكر اللجنة التي اختارته ليتوج بهذه الجائزة، وأكد على ضرورة أن تواصل وزارة الإعلام، تكريم الصحفيين الرواد الذين أسسوا الصحافة الوطنية في عهد الاستقلال. وناضلوا من أجل نشر قيم الحرية والعدالة وحقوق الإنسان، ومن أجل تطوير العمل الصحفي في بلادنا.
أما جائزة التلفزة صنف التحقيق الوثائقي، فنالها مناصفة كل من عادل بوخيمة من القناة الثانية عن وثائقي "سوريو المغرب"، وفتيحة كريش من القناة الأولى عن وثائقي بعنوان "تافراوت .. جوهرة الأطلس".
ومنحت جائزة الإذاعة مناصفة أيضا لكل من عادل سند وفريدة الرحماني من الإذاعة الوطنية، فيما توجت سناء القويطي عن جريدة التجديد في صنف الصحافة المكتوبة عن ربورتاج بعنوان "في قاعة الانتظار .. مرضى يترقبون موتا يهبهم أملا في الحياة"، وجواد التويول في صنف صحافة الوكالة عن بورتريه بعنوان "بوبكار سانغو ... من جحيم حرب شمال مالي إلى اندماج سلس بالمغرب".
ونال جائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي مناصفة كل من محمد جاري من القناة الأمازيغية، ونجمة بوبل عن الإذاعة الأمازيغية، بينما حاز الحافظ محضار من قناة العيون على جائزة الإنتاج الصحفي الحساني عن برنامج "ملتقى الرحل .. بين صون الهوية وتحقيق التنمية"، ونور الدين بلحسين من رسالة الأمة على جائزة الصورة عن شغب الملاعب.

وقد وضمت لجنة التحكيم التي ترأستها مديرة القناة الرابعة (الثقافية) ماريا لطيفي، كلا من لمياء ضاكة (وكالة المغرب العربي للأنباء)، وخديجة رشوق (القناة الأولى)، وعبد الله البقالي (النقابة الوطنية للصحافة المغربية)، ومحتات الرقاص (بيان اليوم)، وابراهيم الغربي (ميدي 1)، وحسن نجيبي (مجلة فوطو نيوز)، ومحمد ليشير (القناة الثانية)، وعبد اللطيف بنصفية (المعهد العالي للإعلام والاتصال)، وبناصر خيجي (القناة الأمازيغية)، وماء العينين عبد الله (قناة العيون).

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا