-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

المَعهد الوَطني للفُنون ومِهَنها بباريس يمنحُ الأكاديمي عبد الجليل الحجمري شَارة الدّكتوراه الفَخرية

يحتضن المعهد الوطني للفنون ومهنها بباريس يوم الثلاثاء 13 دجنبر 2016 احتفالية كبرى يتمّ من خلالها منح الأستاذ عبد الجليل الحجمري أمين السّر الدائم لأكاديمية
المملكة المغربية شارة الدكتوراه الفخرية تقديرا لجهوده العلمية في مجال البحث الأدبي والثقافي والتربوي. 
فضلا عن أطروحته الرائدة في مجال الدراسات المقارنة " صورة المغرب في الأدب الفرنسي : من لوتي إلى مانترلان "، أصدر عبد الجليل الحجمري العديد من الأبحاث القيمة التي تعرّف بالأدب والفكر والثقافة المغربية والعربية والعالمية بحسّ الأديب المُرهف والمثقف المتنوّر.
يعتبر عبد الجليل الحجمري من المؤسّسين لشعبة اللغة الفرنسية وآدابها بجامعة فاس، وشغل مديرا للمدرسة العليا للأساتذة بالرباط، وأول عميد لكلية علوم التربية التابعة لجامعة محمد الخامس، وهو اليوم مدير المدرسة المولوية وأمين السّر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، وأمين اللجنة الوطنية المغربية للتربية والثقافة والعلوم. 
عبد الجليل الحجمري أيضا عضو مؤسس لجمعية مغرب الثقافات المنظمة لمهرجان موازين- إيقاعات العالم؛ وعضو مؤسس لجمعية ضفاف متوسطية؛ وجمعية رؤى المهتمة بضعاف البصر من الأساتذة والطلبة والباحثين

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا