-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الأديب محمود الريماوي يصدر مجموعة قصصية "ضيف على العالم" !

صدر للقاص والروائي محمود الريماوي كتاب  قصصي جديد بعنوان " ضيف على العالم". يقع الكتاب الذي  صدر عن دار فضاءات في 170 صفحة  من القطع الوسط
ويضم 28 قصة. ومن جديد هذا الكتاب لمؤلفه بروز ثيمة السفر والترحال  لدى الأبطال، واتخاذ مدن مختلفة من العالم مسرحا للقصص ومن هذه المدن  روما  والشارقة  وبوغاس البلغارية  والدار البيضاء واريحا ومدن اخرى.مع امتزاج الوقائع بفسحة تأملية تنبثق من النسيج الدرامي. وبينما تنحو بعض القصص نحو فن  الأقصوصة الذي كتب فيه المؤلف باكرا منذ مجموعته القصصية الأولى " العري في صحراء ليلية" قبل 45 عاما مثل أقاصيص: عادة حليمة  عين مجرد تخيل  حافة السرير، فإن قصصا أخريات  تمتاز  بنسق روائي مثل قصة " حفيدة آنا كارنينا" وقصة "ضيف على العالم" التي يحمل الكتاب عنوانها. فيما  تنزع العديد من القصص الى  التقاط مفارقات  ساخرة عميقة مثل قصة "قوس من نعاس" و"قصة حدث غدا" وغيرهما.
وقد اشتمل الكتاب  على مقدمة بعنوان " على سبيل التصدير" تتضمن فقرات من مقال نقدي للروائي والناقد عواد علي حول الفن القصصي.

 الكتاب القصصي الجديد  للريماوي  هو الإصدار القصصي الثالث عشر لمؤلفه ،والإصدار السابع عشر في مجمل مؤلفاته. علاوة على صدور مختارات قصصية له بعنوان " لقاء لم يتم" عن امانة عمان الكبرى 2002، ومجلد " المجموعات القصصية السبع " عن وزارة الثقافة في العام نفسه.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا