-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الحكومة ترد على "أمنيستي": عملية ترحيل المهاجرين الأفارقة مؤطرة بالقانون

قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة إن عملية ترحيل المهاجرين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من مدن الشمال نحو وسط وجنوب وشرق المغرب كانت مؤطرة بالقانون.

وأضاف الخلفي، في تعليقه على تقرير منظمة "أمنيستي" أنه يمكن إذا حدثت أي مخالفة للقانون اللجوء إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وإلى القطاعات الحكومية المعنية بالموضوع.
وأوضح الخلفي أن المغرب يحترم  قوانين الهجرة الدولية الجاري بها العمل، وأن عملية الترحيل تمت بتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية، مشيرا أن هناك احتراما تاما للقانون داخل التراب الوطني.
وأشار الخلفي أن المغرب قام بشراكة مع منظمة الهجرة الدولية، وبتنسيق مع سفارات العديد من الدول الإفريقية بإعادة آلاف المهاجرين اللذين يرغبون بالعودة الطوعية إلى بلدانهم.
وكانت منظمة العفو الدولية قد أصدرت، خلال الأسبوع الماضي تقريرا يحمل نقدا شديدا للمغرب، حيث وصفت عملية ترحيل المهاجرين الأفارقة "بالقاسية"، "والمروعة" و"المخالفة للقانون".
وأضافت المنظمة أن آلاف المهاجرين وجدوا أنفسهم مصفدين ومكبلين، في طريقة غير إنسانية، وتم تنقيلهم إلى مناطق بعيدة عن المراكز الحضرية.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا