أول مجلة ثقافية مغربية مستقلة غير ربحية ـ المقالات والأخبارالثقافية والفنية تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة التحريرــ أنظر(ي) شروط النشر في رابط من نحن
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

منتدى منظمات التضامن الدولي المنحدرة من الهجرات يمول مشروعين للتنمية في المغرب


في إطار برنامج دعم جمعيات التضامن المنحدرة من الهجرة لمنتدى منظمات التضامن الدولي المنحدرة من الهجرات، الكائن بفرنسا، برسم سنة 2018،
تم اختيار مشروعين مغربيين في مجال تشغيل الشباب في العالم القروي والولوج إلى الماء الصالح للشرب في المناطق النائية.
وقد اختارت لجنة الانتقاء خلال اجتماعاتها التي عرفت مشاركة ممثل عن مجلس الجالية المغربية بالخارج، خمسين مشروعا لجمعيات منحدرة من الهجرة عبر العالم، من ضمن 200 مشروع استفادوا من تمويل المنتدى سنة 2018.
يذكر أن مجلس الجالية المغربية بالخارج ومنتدى منظمات التضامن الدولي المنحدرة من الهجرات، سبق وان وقعا على اتفاقية شراكة لمدة ثلاث سنوات (إلى غاية 2019) تهدف إلى هيكلة وتقوي قدرات النسيج الجمعوي للهجرة المغربية، وإلى دعم تبادل الخبرات وتحويل المعرفة في مجال التنمية المشتركة بين جمعيات المهاجرين والفاعلين من أصول مغربية في فرنسا.
ويعتبر منتدى منظمات التضامن الدولي المنحدرة من الهجرات أرضية تضم أزيد من مائة من الشبكات والفدراليات وتجمعات لمنظمات التضامن المنحدرة من الهجرة المنخرطة في عمليات الاندماج في فرنسا وفي مجال التنمية في البلدان الأصلية. وتشمل أنشطة المنتدى دولا من إفريقيا جنوب الصحراء والمغرب العربي وكذا دولا في جنوب شرق آسيا والكاراييب والمحيط الهند.


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة

2008