-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الخطاب الإشهاري بالمغرب واستراتيجية التواصل

يستضيف نادي القلم المغربي بالدار البيضاء الباحث المغربي د/ أحمد جيلالي حول كتابه " الخطاب الإشهاري بالمغرب، استراتيجية التواصل"، وذلك يوم
السبت 27 أكتوبر 2018 بمكتبة التازي  ممر التازي  قرب مدارس المدارس  الدار البيضاء، في الساعة  الرابعة والنصف 4.30 بعد الزوال بمشاركة سالم الفائدة ومحمد العلمي ومحمد ايت الطالب وتنسيق ناصر ليديم.
ويشكل كتاب " الخطاب الإشهاري بالمغرب، استراتيجية التواصل" محور تقاطع بين مجموع المقاربات التي درست موضوع الإشهار، فكلها تجمع على أهمية المعنى والتواصل في دراستها للموضوع ، على أن القيمة الإضافية التي يقدمها مؤلف د/ أحمد جيلالي، هي الكشف عن آليات إنتاج هذا المعنى، وطرق إيصاله للمتلقي. ولعل هذا ما يفسر اهتمامه باللغة البصرية واللسانية، على أساس أن هذه الأخيرة، هي المنطلق الأساس الذي يمكن أن نصدر عنه في قراءة أو تأويل أي عمل نقدي أو إبداعي. فموضوع"العلوم الاجتماعية: "لا يمكن أن يكون إلا سيميائيا، إن ظاهرة ما نفسية كانت أو اجتماعية أو تاريخية أو لسانية، لا يمكن أن تُقرأ إلا من خلال معنى ما، أي: ضمن علاقتها المباشرة أو غير المباشرة باللغة... فلا يمكن لعلم إنساني ما أن يتأسس دون أن يلتحم باللغة على أن تركيز هذه المقاربة على لغة الخطاب، مستثمرا هذا الأساس النظري العلمي في بناء تصور تحليلي جديد لموضوع الإشهار.
                                                                          والدعوة عامة

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا