-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

اصدار الديوان الشعري الأول " أضغاث يقظة مفرطة " للشاعر المغربي حسن حصاري


عن دار النشر سليكي أخوين بطنجة، وبدعم من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة، صدر خلال شهر يناير الجاري من سنة 2020، الباكورة الشعرية الأولى " أضغاث يقظة مفرطة " للشاعر المغربي حسن حصاري،
من الحجم المتوسط، يحتضن بين دفتيه واحدا وستين نصا، موزعة على مائة وسبعين صفحة، بلوحة فنية تتصدر الغلاف للفنان التشكيلي، عبد الله الديباجي.
" أضغاث يقظة مفرطة "  تشي بقلق داخلي ثقيل.. كتابة شعرية متفردة بخصوصيتها للشاعر في صياغة بنائها، تستحضر لديه كينونتها الرمزية، بكل ما توظفه من مرجعيات فكرية وأدبية وفنية، تنطلق من صياغة رؤيا جمالية، تستلهم من تجربته الحياتية الخاصة، أهم منطلقات روافد بوح متكسر بشظايا أوجاع الذات وانتظاراتها وعواطفها المتداخلة؛ قُبحا وجمالا.. حيث تتداخل لديه، وبكثير من وعي معرفي في بناء ايقاعات رؤيا الصور الفنية، أساليب التعبير الشعرية..
والشاعر حسن حصاري، من مواليد مدينة الدار البيضاء، حاصل على الإجازة في الأدب العربي فاعل جمعوي، مهتم بمجال التنشيط والثقافي، له عدة نصوص وكتابات منشورة بالعديد من المنابر والمواقع والمجلات الثقافية محليا وعربيا.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا