-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الفرق بين النص التشعبي والرابط التشعبي


 الفرق الرئيسي بين النص التشعبي والارتباط التشعبي هو ذلك النص التشعبي هو نص يحتوي على مراجع لبعض النصوص الأخرى بينما الارتباط التشعبي هو مرجع في نص تشعبي يوجه المستخدمين إلى قسم في نفس المستند أو وثيقة

الفرق بين النص التشعبي والرابط التشعبي

محتوى:

الفرق الرئيسي بين النص التشعبي والارتباط التشعبي هو ذلك النص التشعبي هو نص يحتوي على مراجع لبعض النصوص الأخرى بينما الارتباط التشعبي هو مرجع في نص تشعبي يوجه المستخدمين إلى قسم في نفس المستند أو وثيقة مختلفة.

هناك الملايين من صفحات الويب المتاحة على شبكة الإنترنت. هذه الصفحات مرتبطة ببعضها البعض. النص التشعبي والارتباط التشعبي مصطلحين يتعلقان بالإنترنت وصفحات الويب. النص التشعبي هو نص مع الإشارة إلى بعض النصوص الأخرى التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها بسرعة. تسمى هذه المراجع الارتباطات التشعبية. يشير الارتباط التشعبي إلى بعض المستندات الأخرى أو قسم معين داخل المستندات. باختصار ، النص التشعبي هو نص يحتوي على ارتباطات تشعبية بينما الارتباطات التشعبية هي المراجع في النص التشعبي.

المجالات الرئيسية المغطاة

1. ما هو النص التشعبي
- التعريف ، الوظيفة
2. ما هو الارتباط التشعبي
- التعريف ، الوظيفة
3. الفرق بين النص التشعبي والارتباط التشعبي
- مقارنة الاختلافات الرئيسية

الشروط الاساسية

النص التشعبي ، الارتباط التشعبي ، الإنترنت


ما هو النص التشعبي

يشير النص التشعبي إلى عناصر النص التي تحتوي على روابط إلى كتل الوصول للنص في نفس المستند أو بعض المستندات الأخرى. تسمح النصوص التشعبية للمستخدمين بالانتقال من موقع إلى آخر باستخدام الارتباطات التشعبية. بهذه الطريقة ، يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى المعلومات التي يحتاجونها.


الشكل 1: النص التشعبي

يمثل النص التشعبي المعلومات النصية المرتبطة ببعضها البعض لتوفير مزيد من المرونة في الوصول إلى المعلومات. علاوة على ذلك ، فإن الوسائط التشعبية هي امتداد للنص التشعبي ولكنها لا تقتصر على النص فقط. يمثل عناصر الوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت والرسوم المتحركة. بشكل عام ، تساعد النصوص التشعبية على جعل صفحات الويب أكثر تفاعلًا.

ما هو الارتباط التشعبي

الارتباط التشعبي هو عنوان URL الذي يوجهه النص التشعبي إلى المستخدم. سيؤدي النقر فوقها إلى نقل المستخدم إلى قسم في نفس صفحة الويب أو صفحة ويب مختلفة. يمكن أن تتخذ الارتباطات التشعبية أشكالًا متعددة مثل النص الغامق والنص المائل والصور وما إلى ذلك. عند المرور فوق ارتباط تشعبي ، يوفر معلومات موجزة بشأن ما يشير إليه الارتباط التشعبي.


الشكل 2: الارتباط التشعبي

اليوم ، تحتوي معظم صفحات الويب على ارتباطات تشعبية تشير إلى نفس الصفحة أو صفحات الويب الأخرى. عندما يتصفح المستخدم الإنترنت ، فإن تغيير مؤشر الماوس إلى إصبع التأشير يعني أنه رابط تشعبي. أثناء قراءة المقالات ، يجب أن تلاحظ أيضًا ارتباطات تشعبية متعددة.

الفرق بين النص التشعبي والرابط التشعبي

فريف

النص التشعبي هو نص يحتوي على مراجع (ارتباطات تشعبية) إلى نص آخر يمكن للمستخدم الوصول إليه بسهولة وبسرعة. الارتباط التشعبي هو مرجع في النص التشعبي إلى مستند كامل أو قسم معين في نفس المستند.

شكل

يحتوي النص التشعبي على نص فقط به ارتباطات تشعبية. تتضمن الارتباطات التشعبية أنواعًا متعددة من الوسائط بما في ذلك النصوص والصوت والرسومات والصور وما إلى ذلك.

استعمال

يوفر النص التشعبي معلومات حول موضوع الاهتمام عند النقر فوقه أو تحريكه. الارتباط التشعبي هو مرجع في النص التشعبي الذي يوجه المستخدم إلى موقع آخر.

جمعية

يرتبط النص التشعبي بالكلمات الأساسية بينما يرتبط الارتباط التشعبي بنص التثبيت. نص الربط هو نص مرئي في ارتباط تشعبي ، يمكن للمستخدم النقر فوقه.

استنتاج

الفرق بين النص التشعبي والارتباط التشعبي هو أن النص التشعبي هو نص مع إشارات إلى بعض النص الآخر في حين أن الارتباط التشعبي هو مرجع في النص التشعبي الذي يوجه المستخدمين إلى قسم في نفس المستند أو وثيقة مختلفة.

مرجع

1. "Hyperlink". ويكيبيديا ، مؤسسة ويكيميديا ​​، 21 يونيو 2018 ،

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا