-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

موظفو "فيسبوك" و"يوتيوب" معرّضون للإصابة باضطراب عقلي


طُلب من مديري المحتوى العاملين في منشأة أوروبية تابعة لشركة "فيسبوك" التوقيع على نموذج يقرّون فيه صراحة بأن وظيفتهم تتسبب في "اضطراب ما بعد الصدمة" PTSD، وفقاً لوثائق اطلعت عليها صحيفة "فايننشال تايمز" وشهادة موظف.
وأفادت "فايننشال تايمز"، أمس الجمعة، بأن المنشأة الأوروبية تديرها شركة الخدمات المهنية العالمية "أكسنتشر" Accenture، وتضم نحو 400 منسق محتوى يطلعون يومياً على مئات الصور ومقاطع الفيديو المزعجة التي تشمل مواقعة الحيوانات وإساءة معاملة الأطفال وخطاب الكراهية وإيذاء النفس والإرهاب، عبر منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام".
تستلزم وظائف المشرفين اتخاذ قرارات دقيقة حول سبب الاعتراض على كل صورة أو مقطع فيديو. وقال موظف في المنشأة، طلب عدم ذكر اسمه، إن الموظفين "يبكون يومياً"، وإن الكثير منهم "يأخذون إجازات مرضية لقضايا الصحة العقلية، وأحياناً تستمر ثلاثة أو ستة أشهر".


النموذج وُزع على المشرفين في المنشأة الأوروبية، في أوائل يناير/كانون الثاني عبر البريد الإلكتروني، وطُلب منهم التوقيع عليه على الفور. جاء فيه: "أنا أفهم أن المحتوى الذي سأراجعه قد يكون مقلقاً. من الممكن أن تؤثر مراجعة هذا المحتوى على صحتي العقلية، وقد تؤدي أيضاً إلى (اضطراب ما بعد الصدمة) PTSD".

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا