-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

غوغل يلغي الاحتفال بـ"كذبة أبريل" هذا العام

أعلنت شركة غوغل، المعروفة بمقالبها “الثقيلة”، أنها لن تشارك هذا العام في الفعاليات المتربطة بـ”كذبة أبريل”.
ويعد يوم “كذبة أبريل” أحد أكثر تقاليد الإنترنت إزعاجًا وتسلية.

وأكدت تقارير إعلامية اعتزام الشركة إلغاء المزحة الشهيرة “كذبة أبريل” هذا العام، تضامناً مع الذين يحاربون ضد فايروس كورونا.
وقررت شركة غوغل التخلي عن هذه العادة التي تحتفل بها سنويًا بمجموعة من مقاطع الفيديو عن معظم خدماتها تظهر فيها مزايا وأفكار منتجات جديدة تبدو خيالية في معظم الأحيان.
ونقلت صحيفة “ذي فيرج” في تقرير، أن هناك رسائل إلكترونية داخلية في غوغل أكدت إلغاء كذبة أبريل هذا العام، على أن يتم تفعليها العام المقبل.
ونسبت الصحيفة الرسائل الإلكترونية لرئيسة التسويق في موقع غوغل لورين توهيل، التي أكدت أن الموقع أوقف كل النشاطات المتعلقة بكذبة أبريل هذا العام.
وقالت توهيل في رسالة “من الصعب تخصيص يوم لتضليل العالم ببعض الأخبار والفعاليات الكاذبة في ظل معاناة العالم بسبب فايروس كورونا”.
وناشد موقع غوغل الشركات الأخرى إلغاء كذبة أبريل هذا العام تضامناً من المصابين بفايروس كورونا لعدم تضليلهم بالأخبار التي من الممكن أن تساهم بزيادة الضرر.
وعلى مواقع التواصل الاجتماعي يأمل مغردون أن يكون كل ما عاشوه منذ بداية عام 2020 “كذبة أبريل”.
ويقول معلق:

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا