-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

قواعد جديدة لمنح الجوائز السينمائية تشمل الأوسكار وغولدن غلوب

أعلنت الجهة المنظمة لجوائز غولدن غلوب عن تغييرات جذرية في قواعد الأهلية لترشح الأفلام الموجودة منذ تأسيس الجائزة، وذلك بسبب لنتشار فيروس كورونا
المستجد حيث سيتم تعليق القاعدة التي تنص على أن جميع الأعضاء المؤهلين للتصويت يجب دعوتهم لإجراء المشاهدة في المؤسسة التابعة لهم في منطقة لوس أنجلوس في فترة لا تزيد عن أسبوع واحد من عرض الفيلم في المدينة بسبب إغلاق أغلب دور العرض حول العالم خلال هذه الفترة.
وبالتالي فإنه يجب على الموزعين الاتصال بغولدن غلوب لترتيب تاريخ المشاهدة الرسمية، حيث سيتم تزويد جميع الأعضاء برابط مشاهدة أو نسخة من الفيلم على قرص مدمج "دي في دي" يمكن مشاهدته في المنزل. كما تم توسيع دائرة القبول لتشمل الأفلام التي عرضت عبر خدمات الدفع مقابل المشاهدة، والمنصات الإلكترونية، وقنوات الكابل وغيرها من طرق العرض الإلكترونية بعيدا عن شاشات السينما.
وكانت جائزة الأوسكار أعلنت في بيان رسمي إلى اعتماد نفس هذه التغيرات تقريبا الأمر الذي أثار حفيظة عدد من أعضاء لجان الجوائز والمهرجانات ضد أفلام المنصات الإلكترونية أو الأفلام غير المخصصة للعرض السينمائي فقط.
ويرى عدد من النقاد السينمائيين أن فيروس كورونا غيّر في خارطة الصناعة والتوزيع السينمائي بالكامل، وستكون الجهات المانحة للجوائز مجبرة على التكيف مع الظروف الطارئة، وإلا فلن تجد أي أفلام تقوم بترشيحها العام القادم.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا