-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

بيان حول قضية اغتصاب الطفلة إكرام


المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بطاطا يستنكر ما ورد في برنامج ترندينغ  Trending  لقناة  BBC حول قضية اغتصاب الطفلة إكرام و يدعو إلى تعميق البحث الإداري و القضائي  في النازلة.
يتابع المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان باهتمام و بقلق شديدين تطورات أخبار قضية الطفلة إكرام ذات الست سنوات، التي تعرضت للاغتصاب من قبل
أربعيني بدوار إمي اكادير باشوية فم الحصن اقليم طاطا، ونظرا للتطورات المتسارعة في القضية و ما يواكبها من تأثيرات ذات أبعاد مختلفة ، و في انتظار استجماع كافة المعطيات و استجلاء حقيقة الأمور، فإن المكتب إذ يعبر عن استنكاره الشديد لهذه الجريمة البشعة في حق الطفولة البريئة و في حق الخلق العام و القيم الدينية و الإنسانية، يدعو في الوقت ذاته إلى فتح تحقيق معمق في النازلة، كما يجدد دعوته لكل الهيئات الوطنية و الدولية، إلى إعلان التضامن و المؤازرة للطفلة إكرام في قضيتها، التي أضحت قضية قيم وطن و أخلاق مجتمع بل و قضية الإنسانية جمعاء في زمن كورونا.
و بناء على ما سبق فالمكتب الإقليمي إذ يؤكد على أن قضية الطفلة أضحت قضية مجتمعنا المغربي بقيمه النبيلة، فإنه في الوقت ذاته و أمام هذا الزخم الإعلامي الملفت يحذر من استغلال القضية لأهداف إعلامية قصد ربح السبق على حساب البراءة و عدالة القضية، أو لأهداف غيرها تتخطى ما هو إنساني إلى مادي سياسي.
و في إطار مواكبته و تتبعه لتطورات القضية تفاجئ المكتب الإقليمي بالبرنامج  (ترندينغ – Trending ) الذي تبثه قناة   BBC العربية، الذي جاء ليحمل على قرار إطلاق سراح المتهم من قبل محكمة الاستئناف، أثناء تنازل أب الطفلة عن حقه  في متابعة المتهم، بدعوى تلقيه تعويضا ماديا مقابل التنازل، و في هذا الصدد يعلن المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بطاطا ما يلي:   
v    تأكيده على نزاهة ورقي المنظومة القضائية الوطنية و الإشادة بها وبأطرها الأكفاء من قضاة و محامين و إداريين، و كل الإدارات  المنضوية تحت إمرة القضاء، بكوادرها الموكولة لهم مهام ضبط الأمن و إنجاز الأبحاث القضائية من رجال الدرك  الملكي، ورجال الأمن الوطني و غيرهم ممن تربطهم صلة العمل بالمنظومة القضائية الوطنية، منوها بجهودهم الجبارة في سبيل خدمة الوطن و الأمة المغربية إحقاقا العدالة و الأمن و الطمأنينة لكل فرد من أفراد المجتمع المغربي.
v    استنكاره الشديد و شجبه لما جاء في البرنامج بكون إجراء المحكمة مخالف لمنطق العدالة، مطالبا القناة بتقديم اعتذار رسمي على ما حمله برنامجها من إساءة للعدالة و للطفلة و أبيها على السواء، بناء على مغالطات استجمعتها القناة من تغريدات رواد وسائل التواصل الاجتماعي و بعيدة كل البعد عن الحقيقة.
v     يؤكد المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي أنه تواصل مع أب الضحية حول الموضوع فأكد له عدم تسلمه لأي مبلغ قليلا كان أو كثيرا، و هو ما لا يتماشى مع قيمه و مبادئه، مقابل التنازل عن حق متابعة المتهم، موضحا أن تنازله جاء تلبية لطلب أطراف عائلية سيرا على الأعراف المتعارف عليها بالمنطقة، مؤكدا انه تراجع عن تنازله و قرر متابعة المتهم في ما نسب غليه  مطالبا بإحقاق العدالة صونا لحقوق و كرامة الطفلة و العائلة.
 ختاما يجدد المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان دعوته لتعميق البحث حول النازلة منذ إثارتها مرورا بكل مراحلها حتى إحالتها على أنظار القضاء في جميع جوانبها، و بكل تفاصيلها استجلاء للحقيقة وخدمة لعدالة القضية تحت إشراف رئاسة النيابة العامة.. و لنا في قضائنا المغربي كامل الثقة.
تـحــريـــرا فـــــي فــــم الــحصن بتــاريــخ: 11 يـونيـو 2020                                                                                                       
                                                                                                                                الحســــان القـــــاضي
           
رئـيس المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بطاطا

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا