-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الفيلم المغربي "آدم" ينافس على جوائز النقاد للأفلام العربية

حصل الفيلم المغربي “آدم” لمخرجته مريم التوزاني على ثلاثة ترشيحات لجوائز نقاد الأفلام العربية، التي أعلن عنها مركز السينما العربية، ويتعلق الأمر بجائزة أفضل فيلم
روائي، وأحسن إخراج لمريم التوزاني، وأفضل تمثيل للفنانتين نسرين الراضي ولبنى أزبال.
ويتنافس فيلم “آدم” للمخرجة المغربية مريم التوزاني على جائزة أفضل فيلم روائي، مع فيلمي “إن شئت كما في السماء” من إخراج إيليا سليمان من فلسطين، و”ستموت في العشرين” من إخراج أمجد أبوالعلاء من السودان.
كما تتنافس مريم التوزاني على جائزة أفضل إخراج مع إيليا سليمان عن فيلم “إن شئت كما في السماء” من فلسطين، وعلاء الدين سليم عن فيلم “طلامس” من تونس.
بينما تتنافس نسرين الراضي ولبنى أزبال على جائزة أفضل تمثيل مع النجمة هند صبري عن فيلم “نورا تحلم” لهند بوجمعة من تونس.
وتتطرق قصة فيلم “آدم” لمعضلة الأمهات العازِبات في المجتمع المغربي، من خلال حكاية الشابة سامية (نسرين الراضي)، الحامل من علاقة خارِج الزواج، الأمر الذي استدعى رحيلها عن أسرتها والهجرة من قريتها نحو المدينة، للبحث عن فرصة عمل، وبعد محاولات فاشلة في إيجاده، تلتقي بعبلة (لبنى أزبال) الأرملة الممزقة، التي تكافح في عملها في إعداد وبيع “الحلويات المغربية” وفي تربية ابنتها الوحيدة وردة. وتصوّت اللجنة للأفضل في فئات الجوائز، ومن المقرّر الإعلان عن الفائزين بالجوائز خلال النسخة المقبلة من سوق مهرجان كان الافتراضي من 22 إلى 26 يونيو الجاري.
واتفق هذا العام  مركز السينما العربية مع الناقدة والإعلامية ديبورا يانغ “هوليوود ريبورتر” على أن تتولّى منصب مديرة جوائز النقاد للأفلام العربية.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا