أوضح تقرير جديد عن أن إجمالي الإنفاق على ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة بلغ 1.2 مليار دولار في يونيو، ليشكل الرقم أكبر نسبة مبيعات لم تحدث منذ عام 2009.
فيما بلغ الإنفاق العام حتى الآن على أجهزة الألعاب والبرامج والملحقات والبطاقات 6.6 مليار دولار، وهذا يزيد بنسبة 19% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما أنه أعلى إجمالي خلال الفترة من عام حتى الآن منذ عام 2010.
كما يقترب 2020 لكي ينال لقب “أفضل عام لألعاب الفيديو خلال عقد من الزمان”.
وفي السياق ذاته، حققت صناعة ألعاب الفيديو تلك الأرقام بفضل إقبال الزبائن على بعض الألعاب القوية والشهيرة للغاية، بما في ذلك “The Last of Us: Part 2″ و”Animal Crossing: New Horizons” و”Call of Duty: Modern Warfare”.