-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

تجربة ناجحة لمؤسسة صحفية فرنسية مع الإشتراكات الرقمية المدفوعة

 


في العام 2008، خاض خمسة صحفيين عملوا في صحف شهيرة مثل "لوموند" و"ليبيراسيون" تحديًا في مجال الصحافة، وأطلقوا موقعًا متخصصًا بالصحافة الإستقصائية.  

ففي الوقت الذي كان العمل الصحفي مليئًا بأمثلة حول نماذج إشتراك رقميّة غير ناجحة، لم يكن يُنظر إلى الصحافة الاستقصائية على أنها "منتج" يُمكن الإستفادة منه تجاريًا أيضًا، بل كان التفكير السائد يكمن بأنه يجب أن تحصل الصحافة على الدعم من المعلنين المهتمين بأخبار المشاهير والرياضة والترفيه.

ولكن تجربة شركة الأخبار الرقمية الفرنسية الناشئة ميديا بارت (بالفرنسية: Mediapart)‏  أوضحت عكس التفكير السائد، بعد نجاح نموذجها للصحافة المستقلة الممولة من الاشتراكات الرقمية وبدون إعلانات، في عام 2020

التفاصيل


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا