-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

وفاة المايسترو موحى أوالحسين أشيبان عن عمر يناهز 113 سنة

تلقينا في المكتب الفيدرالي للائتلاف المغربي للملكية الفكرية خبر وفاة المايسترو موحى أوالحسين أشيبان عن عمر يناهز 113 سنة،  تغمده الله بواسع الرحمة والغفران وأسكنه فسيح جنانه. وإثر
هذا الحدث، أتقدم باسمي الخاص وبالنيابة عن كافة أعضاء المكتب الفيدرالي وكل فعاليات الائتلاف المغربي للملكية الفكرية، إلى أسرة المايسترو سفير المغرب الثقافي  موحى اشيبان، وإلى عائلته الفنية الكبيرة وكل أهله وأصدقائه ومحبيه داخل الوطن وخارجه، بأبلغ مشاعر المواساة وأصدق عبارات المواساة والعزاء، راجين من العلي القدير أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان.
     لقد شكل المايسترو الراحل أيقونة ثقافية وفنية وتراثية متفردة في عقد الإبداع الفني الوطني الامازيغي، ولعل إسهاماته ومجموعة أحيدوس الاطلس المغربي العريق بالغنى والتنوع والبلاغة في المعاني والروعة في الأداء، وما خلفه الفقيد من أعمال ومساهمات قيمة في إثراء وتأثيث وتشكيل الفسيفساء الفني التراثي الراقي للامة المغربية بكل ما تحيل عليه من قيم وتمثلات مجتمعية خالدة، ليعد مثالا لجمالية وعمق وعبقرية الشخصية المغربية الأصيلة وإحدى التجليات الرفيعة لثقافتنا المغربية الخالدة، كما سيشكل لا محالة أنموذجا متميزا يحتذى من لدن الأجيال الصاعدة.

     إنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا