-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

أفعال الرجال، كتاب فكري.. محمل بالعرفان لمن قدم النفس من أجل وطنه

صدر للأديب فاطمة المزروعي، كتاب: أفعال الرجال، والذي تضمن عدة نصوص فكرية ناقشت خلالها الكثير من القضايا المعاصرة، خاص التضحيات البطولية لأبناء
الإمارات، ومعاني الوطنية التي ظهرت من خلال تكاتف المجتمع الإماراتي مع بضعه البعض، كما أنها تحدثت عن التطرف والإرهاب، وما عرف بالإسلام السياسي، وما أحدثه في المجتمعات من بغضاء وتناحر، ومحاولات جماعات التطرف اختطاف الدين الحنيف، الكتاب ضم مواضيع عن التربية، وكيفية مواجهة التقنيات الحديثة والتعامل معها بعيدا عن المنع والإقصاء، ونصوص تحدثت خلالها المزروعي عن مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية تسريب الشائعات والأكاذيب، ومحاولة النيل من ثوابت المجتمعات والعادات والتقاليد.
تأخذ المزروعي في منجزها الجديد، في رحلة من الوفاء لمن بذل النفس والروح فداء للوطن، وهي تمجد الشهداء وتعلي من فعلهم وما قاموا به، من خلال النصوص المنوعة في الكتاب.
وقد وصف المدير العام لدار كتاب للنشر والتوزيع، جمال الشحي، كتاب أفعال الرجال، بأنه كتاب هام جاء في وقته لما احتواها من نصوص ومعلومات وقضايا وطنية حيوية ومعنى الولاء ومساعدة الأشقاء.
وقال: الكثير من القضايا والمواضيع التي نعيشها ونشاهدها تقع في عالمنا العربي، ستجد أن الكاتبة قد ناقشتها في هذا الكتاب، كذلك هي لم تغفل الحديث عن التربية والمجتمع وكيفية التعامل مع الكثير من الظواهر الحديثة والجديدة على الناس، وكيفية التغلب عليها ومعالجتها العلاج الأمثل.
وأضاف الشحي بأن أجمل ما تضمنه كتاب أفعال الرجال، هي تلك النصوص المعبرة عن العرفان والتقدير لكل الدماء الزكية التي انسكبت لإعلاء كلمة الحق والذود عن الضعيف ونجدة المحتاجين الأشقاء في اليمن.
يذكر أن فاطمة المزروعي، كاتبة وأديبة، لها عدة أعمال أدبية في الشعر والقصة والرواية، تكتب في عدة صحف ومجلات إماراتية مقالات علمية واجتماعية وثقافية.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا