-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

واقع وآفاق الإعلام في المغرب

تناقش الحلقة القادمة من برنامج "في العمق" رهان المغرب من أجل المضي قدما على إصلاح قطاع الإعلام والاتصال عبر سياسات هدفت إلى إعادة هيكلة وتقنين وسائل الإعلام.

لذلك انخرطت البلاد في مشاريع عدة منها تحرير الصحافة المكتوبة، والتصديق على قانوني رفع احتكار الدولة في مجال البث الإذاعي والتلفزي، وهيكلة وتقنين القطاع السمعي البصري وإحداث الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.
في المقابل، شكل هذا القطاع في السنوات الماضية مجالا للانتقادات والنزاعات والمشاكسات بين مختلف مكونات السلطة السياسية والمجتمعية والمدنية في المغرب وبعض المؤسسات والمنظمات الحقوقية في الخارج.
فضلا عن ازدياد حدة الانتقادات التي وجهها نواب حزب العدالة والتنمية لوسائل الإعلام في مناسبات كثيرة، معتبرين دورها مشوشًا ومستهدفًا للحكومة، إضافة إلى الانتقادات الخارجية حول تراجع حرية التعبير في المغرب أو الإجراءات الصارمة بحق الصحفيين.
في هذا السياق تستضيف الحلقة وزير الاتصال المغربي المتحدث باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي، وتتساءل: هل تشهد الصحافة العربية حالة مستمرة من التضييق؟ وكيف تغير المشهد الإعلامي بعد الربيع العربي؟ وما آفاق وطموحات الإعلام في المغرب العربي؟ وهل دفعت الحكومة المنتخبة هناك نحو واقع أفضل؟
برنامج "في العمق" يأتيكم كل اثنين في الساعة 22:5 بتوقيت مكة المكرمة 19:5 بتوقيت غرينتش

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا