-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

ملتقى "المطالعة والمكتبات في المغرب العربي" بالزهراء

أشرف وزيرالثقافة التونسي محمد زين العابدين، أمس الأربعاء 25 جانفي 2017 على الساعة الثالثة مساء بأحد نزل مدينة الزهراء على افتتاح الدورة الثالثة لملتقى "المطالعة
والمكتبات في المغرب العربي" الذي تنظمه جمعية أحباء المكتبة والكتاب ببن عروس بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة.ويتناول الملتقى موضوع المطالعة والمكتبات في المغرب العربي بمشاركة مجموعة من الخبراء والمهنيين المختصين في قطاع المكتبات من تونس ومن دول المغرب العربي.كما يهدف إلى رصد شبكات المكتبات ومرافق المعلومات في المغرب العربي فضلا على تقديم التجارب في مجال الترغيب في المطالعة ووضع سياسة ثقافية مشتركة وخطط متكاملة لإرساء ثقافة الكتاب وتقاليد المصالحة بين القارئ والمكتبة. من جهة أخرى يتضمن عدة مداخلات علمية على غرار "واقع المطالعة والمكتبات وآفاقها" و "ظاهرة العزوف عن المطالعة وعلاجها" و" المكتبات والمطالعة والمجتمع " . 
وكان افتتاح الملتقى مشفوعا بتكريم كلا من الأديب مصطفى الفيلالي والمؤرخ عبد المجيد التميمي .وسيتم على إثر الملتقى تأسيس الاتحاد المغاربي للمكتبات ومرافق المعلومات لتنسيق جهود المنظمات والهياكل المكتبية المغاربية وتوحيدها من أجل إرساء برامج موحدة لتطوير قطاع المطالعة. 


الصباح نيوز 


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا