-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

اختتام فعاليات الدورة التدريبية .. حقوق الإنسان وتعزيز العدالة الجنائية

اختتمت مساء اليوم السبت ٥ أغسطس/آب فعاليات الدورة التدريبية حول “حقوق الإنسان وتعزيز العدالة الجنائية”، والتي نظمتها المنظمة العربية لحقوق الإنسان في
منتجع الغردقة الساحلي لفائدة ٢١ مشاركة ومشارك من الإعلاميين المختصين وناشطي المجتمع المدني في مصر.
عنيت الدورة التدريبية بتعزيز مساهمات المجتمع المدني والإعلاميين في مجالات الإعلام المرئي والمكتوب في مجال تعزيز العدالة الجنائية واغننام الفرص التي تتيحها مرحلة الانتقال التشريعي لتفعيل الدستور في مصر، والتفاعل مع التحديات التي اكتنفت مسار سن بعض التشريعات ذات الصلة لحقوق الإنسان وسبل العمل على تجنبها بهدف تعظيم الاستفادة من الضمانات الدستورية.
تضمنت الفعاليات استعراض آليات حقوق الإنسان الوطنية والدولية والتفاعل معها في جوانب تعزيز العدالة الجنائية، وتأصيل المعروفة بنظام العدالة الجنائية والجوانب موضوع الاهتمام، وخاصة في مجال العقوبات المشددة بصفة عامة وعقوبة الإعدام بصفة خاصة، بالإضافة إلى تطبيقات خاصة بالتغطيات الإعلامية للوقائع والفعاليات، وتعزيز الحماية القانونية للاعلاميبن، وأولويات الاهتمام المنهجيات العمل في سياق الأزمات والاضطرابات، وآفاق التعاون بين الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني وجماعات حقوق الإنسان.
تأتي فعاليات الدورة ضمن برنامج إصلاح السياسات العقابية في المنطقة العربية منذ العام ٢٠١٠، وضمن فعاليات المشروع الدولي للحد من عقوبة الاعدام الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة Hands Off Cain (ايطاليا) بدعم من الاتحاد الأوروبي.
وكانت المنظمة قد عقدت ورشة العمل الوطنية حول “تطوير التشريعات العقابية في ضوء الاستحقاقات الدستورية في مصر” في مايو/أيار الماضي بالقاهرة بالتعاون مع شركاء دوليين ووطنيين في السياق ذاته، وصدر هن الورشة بيان ختامي تضمن أبرز التوصيات المعنية بتعزيز العدالة الجنائية في مصر. (للاطلاع على البيان الختامي: ).
شارك في التدريب الأستاذ “علاء شلبي” الأمين العام للمنظمة، والأستاذ “محمود قنديل” الخبير الحقوقي والمحامي بالنقض، والدكتور “كرم خميس” الخبير الإعلامي، والأستاذة “Laura Harth” من منظمة Hands Off Cain، والأستاذ “إسلام أبو العينين” مدير البرامج بالمنظمة، والأستاذ “احمد رضا طلبة” مدير الوحدة القانونية بالمنظمة، وأشرف على تنظيم الدورة الأستاذ “محمد راضي” المدير التنفيذي للمنظمة.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا