-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

ندوة "الدبلوماسية الثقافية و رهان الوحدة الإفريقية" تتوج أشغالها باتفاقيات


مراسلة خاصة : على امتداد يومي 4 و 5 أبريل عاشت جامعة محمد الأول على وقع أطوار فعاليات الندوة الدولية التي حظيت بالرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده تحت عنوان "الدبلوماسية الثقافية و رهان الوحدة الإفريقية"ـ
إذ استقطبت هذه الندوة اهتماما محليا جهويا وطنيا و إفريقيا، من حيث عدد المشاركين فيها بمحاضرات و مداخلات لامست المشترك بين  المغرب و الدول الإفريقية و أثر هذا المشترك في تحقيق الوحدة بين الدول الإفريقية، و قد عرفت الندوة برنامجا حافلا في شكل جلسة افتتاحية و مائدة مستديرة و جلستين، من بمشاركة خبراء و باحثين و ممثلين لوزارات الخارجية و مستشارين لرؤساء دول إفريقية و كذا زعماء دينيين.
و قد أجمع جل المشاركين على أهمية الندوة الدولية و ثمنوا مجهود جامعة محمد الأول في المساهمة في إرساء دعائم  الدبلوماسية الناعمة و السعي إلى دعم الدبلوماسية الرسمية.
كما توجت الندوة بتوقيع اتفاق ملف اتحاد جامعات غرب أوربا و كذلك إنشاء دار إفريقيا باقتراح و دعم من مجلس جهة الشرق تهتم بكل الدراسات الإفريقية، إضافة إلى إطلاق منصة إلكترونية تعرف  بالمآثر الدينية بجهة الشرق
و تتكلل هذه الندوة بإمسية في السماع و المديح من أداء مؤسسة الجمال بمسرح محمد السادس.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا