-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

محاضرة في موضوع (المدرسة العمومية، إلى أين؟) يلقيها الدكتور د/ نور الدين العوفي

في إطار لقاءاته الشهرية، يستضيف الفضاء الثقافي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء ، الأستاذ والباحث الاقتصادي الدكتور د/ نور الدين العوفي، لإلقاء
محاضرة في موضوع " المدرسة العمومية، إلى أين؟"، وذلك يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 ، في الساعة الرابعة بعد الزوال (16.00) بالفضاء الثقافي ، 64 زنقة المرتضى حي النخيل بالدار البيضاء .
ويعتبر د/ نور الدين العوفي  باحثا اقتصاديا، من خلال مساره أستاذا جامعيا بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والاجتماعية بالرباط  ورئيسا للجمعية المغربيةللعلوم الاقتصادية ورئيس مختبر اقتصاد التنمية، الرباط ، وعضوا دائما في أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، وكذلك مديرا لمجلة النقد الاقتصادي (باللغةالفرنسية) ومديرا  لمجلة النهضة (باللغة العربية)
وقد أغنى د/ نور الدين العوفي  المكتبة المغربية والعربية بكتابات ذات أثر في المجال الاقتصادي  سواء باللغة الفرنسية فردية أو مشتركة أو تحت إشرافه العلمي ، آخرها مؤلفه:  Les inégalités réelles au Maroc. Une introduction (2016، بالإضافة إلى تأليفات بالعربية:  
سؤال الثروة أين تكْمَن أم كيف تُوزَّع؟.
- حفريات الاقتصاد العربي تكميم، استشكال، تفكيك( مشترك).
 - في نقد الاقتصادوية وما يترتب عنها في العمل السياسي.
- الاعتقاد في الاقتصاد، دور المعتقدات في سيرورة التنمية الاقتصادية.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا