-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

افتتاح الدورة الخامسة لمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة

افتتح السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم الخميس 08 نونبر 2018، فعاليات الدورة الخامسة لمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، المنظم خلال
الفترة الممتدة ما بين 08 و 14 نونبر 2018، تحت شعار "الثقافة وقيم المواطنة" وبهذه المناسبة، ذكر السيد الوزير أن هذه الدورة تسعى إلى دعم الكتاب وتشجيع تعميم القراءة بين مختلف الفئات العمرية في المجتمع، خصوصا فئة الأطفال واليافعين، عبر فتح كافة الآفاق الثقافية أمامهم، من كتابٍ، ومسرح، وموسيقى، وتشكيل، ورقص
تعبيري، وذلك عن طريق صقل مواهبهم، وتطوير ملكاتهم الإبداعية.
كما أبرز السيد الوزير أن هذا المعرض يسعى كذلك إلى تحفيز دور النشر على إيلاء المزيد من الاهتمام بكتاب الطفل عبر خلق تنافسية فعالة، وكذا إتاحة فرص منتظمة للناشرين وللمؤلفين من أجل التعريف بإصداراتهم.
وأضاف السيد الوزير، أنه وبرسم سنة 2018، تمت برمجة تنظيم 16 معرضا جهويا وإقليميا في عدد من المدن، بغلاف مالي يتجاوز 2 مليون درهم، خصصتها الوزارة لمنح أروقة بالمجان للعارضين مع تحمل تكاليف شحن الكتب، إذ تم إلى حدود الآن، تنظيم 13 معرضا من مجموع 16، وهو ما يعادل نسبةَ إنجازٍ تفوق 80%، حيث عرفت هذه التظاهرات مشاركة 409 مشاركا، ساهموا في تقديم 90 يوم عرض، جرى خلالَها تنظيمُ 400 فقرة ثقافية.
وستعرف هذه الدورة مشاركةَ عدد مهم من العارضين المتخصصين في كتاب الطفل والناشئة، وتنظيم برنامج غني ومكثف، يتمحور حول موضوع "الثقافة وقيم المواطنة" وذلك من خلال الورشات المتنوعة، التي ستشمل الإبداع المسرحي، والفنون، ودَوْرَ وسائل الاتصال في نشر قيم المواطنة، وتعميق الهوية الوطنية، والتعريف بالثقافة القانونية والحقوقية.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا