-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

في ندوة علمية ثانية لمديرية الثقافة بالعيون

احتفاء بشهر التراث في ظل الحجر الصحي بسبب وباء كورونا المستجد (كوفيد19)، تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بالعيون ندوة علمية ثانية عن بعد بشراكة مع اتحاد
الشعراء والأدباء الحسانيين وبمشاركة نخبة من المهتمين والباحثين في مجال التراث الثقافي المغربي، حول موضوع “المواقع الأثرية والمباني التاريخية بجهة العيون الساقية الحمراء بين المقاربة التاريخية والرؤية التنموية” بمساهمة كل من د.عبد الهادي فك بمداخلة بعنوان “مستجدات البحث الأثري بإقليم السمارة، موقع لغشيوات نموذجا”، ود.مصطفى الحمري بمداخلة حول “ملامح من أثار الصحراء الاطلنتية بالمتاحف الاسبانية”، ومداخلة للطالب الباحث محمد الشويعر حول مواقع الفن الصخري بمنطقة زمور الساقية الحمراء، الحماية وسبل التثمين”، والطالبة الباحثة متوهة بوليها حول “نماذج من التاريخ القديم بحوض الساقية الحمراء، العصليين نموذجا”.
ستدور الندوة مباشرة على صفحة المديرية الجهوية للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء على موقع الفيسبوك في الحادية عشرة ليلا من يوم الجمعة 15 ماي 2020.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا