-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

مجلة "ميريت الثقافية" ملفًّا ثقافيًّا بعنوان: "توظيف الجنس في الإنتاج الثقافي والأدبي العربي"


 ويهدف إلى إلقاء الضوء على الكيفية التي تناول بها المثقفون والأدباء موضوعًا شائكًا، يعد من الموضوعات السرية التي لا يستحب الاقتراب منها، وهو موضوع الجنس، سواء في الإنتاج الثقافي والفكري العام كموضوع وكممارسة، أو توظيفه في الأدب، قديمًا وحديثًا، وذلك من خلال الحديث عن علاقة العرب بالجنس بشكل عام، أو من خلال عرض ونقد ومراجعة كتب فكرية وإبداعية تناولت الجنس كموضوع رئيس، أو حتى هامشي.. وميريت الثقافية تتطلع إلى التركيز على الأعمال الجادة ثقافيًّا وفكريًّا وأدبيًّا، التي يشكل الجنس ملمحًا رئيسيًّا من بنيتها العميقة، لا الكتب الرديئة التي تتناوله من منظر تجاري بهدف الانتشار.
 

كما تلفت المجلة النظر إلى أهمية التعرض للكتب المتخصصة في الجنس التي كتبها كبار الفقهاء المتقدمين بهدف التوعية والتثقيف، والتي كانت جزءًا من المتن المعرفي في وقت كتابتها، كما تلفت النظر إلى المعارك "الأخلاقية" التي ثارت حول بعض الروايات في الآونة الأخيرة، بصفتها اهدة على التحول الثقافي في بنية المجتمع المصري خاصة، والعربي بشكل عام.

تستقبل المجلة المقالات المتخصصة في حدود 2000 كلمة للمقال في موعد أقصاه 20 أكتوبر 2020 على الإيميل: miritmag@gmail.com


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا