-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

إطلاق منصة رقمية لمعرض القاهرة الدولي


 تماشيًا مع جهود الدولة المصرية بشأن التحول والرقمي، وضرورة رقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين تستعد إدارة "معرض القاهرة الدولي للكتاب" لإطلاق المنصة الرقمية الخاصة بالمعرض فى دورته 52، والمقام في الفترة من 30 حزيران/ يونيو وحتى 15 تموز/ يوليو في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، والمقرّر تفعيلها خلال المؤتمر الصحافي الذي ينعقد ظهر الثلاثاء 22 الشهر الجاري بمركز المنارة للإعلان عن تفاصيله.

قالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم إن استحداث منصة رقمية لمعرض الكتاب يأتي في إطار استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي، كما تأتي المنصة إضافة ثرية لمنظومة العمل في هذا الحدث الدولي الضخم.

وتعتبر نقلة نوعية فى الخدمات الثقافية التي تقدم للجمهور، وأشارت إلى أن المنصة تشمل كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة التي ستجرى افتراضيًا (أونلاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض، مؤكدة أنها انطلاقة حقيقية على طريق تطوير الخدمة الثقافية واستراتيجة الدولة بالتحول إلى مصر الرقمية.

وسيجري تخصيص غرفة عمليات دائمة للمعرض وخدمة دعم فني وخدمة عملاء "أون لاين" على المنصة وعلى تطبيق الواتساب، للتيسير على رواد المعرض هذا العام، واعتبارها دورة استثنائية، وكذلك  تخصيص مسار خاص وسريع لكبار السنّ وذوي القدرات الخاصة والسماح لهم بالدخول بصحبة مرافق من جميع البوابات مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية المتعارف عليها حرصًا على الصحة العامة، ومنها ارتداء القناع الطبى، وقياس درجة الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم ومسافات التباعد الآمنة، كما تمّ تحديد حدًا أقصى للطاقة الاستيعابية لكل قاعة عرض من القاعات الأربعة ومراعاة مسافات التباعد بين أجنحة العارضين .

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا